أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | على هذه النيّة يصلّي البابا فرنسيس في شهر أيلول! فلنشترك معه في الصلاة…
على هذه النيّة يصلّي البابا فرنسيس في شهر أيلول!  فلنشترك معه في الصلاة…
البابا فرنسيس

على هذه النيّة يصلّي البابا فرنسيس في شهر أيلول! فلنشترك معه في الصلاة…

يصلّي البابا فرنسيس في شهر أيلول على نيّة الشباب العاطلين عن العمل حتى ينفتح أمامهم المجال للتعلّم واختيار وظيفة لائقة بهم. في الواقع، إنّ الأب الأقدس هو جدّ قلق بالنسب العالية التي تشير إلى البطالة بين صفوف الشباب مشيرًا إلى أنهم أصبحوا جيلاً ضائعًا يقعون ضحية ثقافة اللامبالاة التي تطيح بكل شخص لا يدرّ ربحًا ماديًا.

إنه لَمن المؤلم رؤية الشباب يُطرَحون جانبًا من دون أن يحظوا بأي فرصة عمل. وقد أشار البابا في أكثر من مرّة إلى أنّ موضوع البطالة هو أكثر من مشكلة اقتصادية بل هو مشكلة كرامة. فمن دون العمل، لا يمكن لأحد أن يختبر الكرامة التي تنبع من كونه قادر على تأمين الطعام لعائلته وأن يحظى بعائلة وبيت يأويها. شدّد البابا على أنّ البطالة المتفشّية بين الشباب هي أزمة تعانيها العائلة، هي وباء إجتماعي بحق تترك الشباب يشعرون بأنهم غير مفيدين. لنتشارك مع البابا فرنسيس في شهر أيلول الصلاة على نية الشباب العاطلين عن العمل قائلين “لا” لثقافة الإقصاء و”نعم” لحصول الشباب على التعليم والعمل في كل مكان لأنّهم مستقبل البشرية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).