أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عميد مجمع التربية الكاثوليكية يزور تشيلي
عميد مجمع التربية الكاثوليكية يزور تشيلي
الكاردينال جوزيبيه فرسالدي - ANSA

عميد مجمع التربية الكاثوليكية يزور تشيلي

نشرت صحيفة “أوسرفاتوريه رومانو” الفاتيكانية مقالاً حول زيارة عميد مجمع التربية الكاثوليكية الكاردينال جوزيبي فيرسالدي إلى تشيلي من السابع وحتى والرابع عشر من تشرين الأول أكتوبر الجاري حيث زار بعض الجامعات الكاثوليكية في البلاد وشارك في المؤتمر الرابع حول التربية الكاثوليكية. وتمكّن الكاردينال فيرسالدي من التعرّف على غنى حضور الكنيسة في حقل تعليم الشباب، وشارك أيضًا في مؤتمر في سانتياغو ديل تشيلي نظمّته جامعة تشيلي الحبرية الكاثوليكية بالتعاون مع مجلس أساقفة البلاد حول موضوع “رسالتنا في تشيلي اليوم”، وكانت مناسبة للتأمل في رسالة المدراس والجامعات التابعة للكنيسة في تشيلي من خلال مداخلات وطاولات مستديرة.
أشارت صحيفة “أوسرفاتوريه رومانو” الفاتيكانية إلى اللقاءات العديدة مع الأساتذة والطلاب، وإلى تسليط الضوء أيضًا بنوع خاص على العمل الرعوي الجامعي. وقد أكد الكاردينال جوزيبيه فيرسالدي تشجيع مجمع التربية الكاثوليكية للنشاط التربوي للكنيسة في تشيلي وذلك بإرشاد من الأساقفة المحليين الذين يولون أهمية كبيرة لتنشئة متكاملة للشباب لاسيما في ضوء زيارة البابا فرنسيس إلى تشيلي في كانون الثاني يناير عام 2018 إضافة إلى الاستعداد لسينودس الأساقفة المرتقب في تشرين الأول أكتوبر من العام القادم حول موضوع “الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات”. وهما مناسبتان تساعدان أيضًا المدارس والجامعات الكاثوليكية في تشيلي – كما أشارت صحيفة “أوسرفاتوريه رومانو” الفاتيكانية – في المضي قدما في الشهادة لمحبة الكنيسة للشباب.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أعلنت في حزيران يونيو الفائت أن قداسة البابا فرنسيس سيقوم بزيارة رسولية إلى تشيلي وبيرو في كانون الثاني يناير عام 2018. وسيزور الأب الأقدس تشيلي من الخامس عشر وحتى الثامن عشر من كانون الثاني يناير من العام القادم وتحديدًا سانتياغو، تيموكو وإيكويكويه. ومن ثم بيرو من الثامن عشر وحتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه وتحديدًا ليما، بويرتو مالدونادو وتروخيللو.
إذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin