أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عون احتفل بقداس عائلة الاخويات في عنايا
عون احتفل بقداس عائلة الاخويات في عنايا
المطران ميشال عون

عون احتفل بقداس عائلة الاخويات في عنايا

احتفل راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون بقداس عائلة الاخويات في الابرشية في كنيسة مار شربل في دير مار مارون – عنايا، بعد مسيرة تطواف بالشموع انطلقت من محبسة الدير، عاونه فيه رئيس الدير الاب شربل البيروتي والمسؤول الاعلامي الابرشي الاب انطوان عطالله، وحضره حشد من المصلين.

بعد الانجيل القى المطران عون عظة تحدث فيها عن دور المسيحيين في هذه الظروف ليكونوا منارة تضيء درب السلام الحقيقي في مسيرتنا اليومية المبنية على الاصغاء الى كلام الرب، مشيرا الى “ان المسيحيين مدعوون ان يكونوا علامات وفاق ورجاء ومحبة والى الاقتداء بمار شربل الذي بلغ مرتبة القداسة بفضل عيشه حضارة المحبة”، ومشددا على “ان عيش الاخوة داخل الكنيسة ومع الاخرين تدفع بنا الى السير على طريق بطولة الفضائل وتحقيق السلام المنشود”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).