أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عون ترأس قداس افتتاح السنة الطقسية في عنايا
عون ترأس قداس افتتاح السنة الطقسية في عنايا
المطران ميشال عون

عون ترأس قداس افتتاح السنة الطقسية في عنايا

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا في كنيسة مار شربل – دير مار مارون – عنايا، لمناسبة افتتاح السنة الطقسية الجديدة، عاونه فيه رئيس الدير الاب شربل بيروتي والنائب العام الابرشي المونسنيور جورج ابي سعد، وشارك فيه كهنة الابرشية، في حضور وزيرة المهجرين أليس شبطيني وهيئات روحية وأخويات ووفود راعوية ومصلين.

بعد الانجيل، ألقى عون عظة اشار فيها الى ان “الكنيسة بكينونتها وطبيعتها مدعوة الى ان تكون ملحا ونورا وخميرة لمواجهة التحديات وتخطي الصعوبات الراهنة والاختبارات المريرة التي تشهدها مجتمعاتنا”، معتبرا ان “هذه المجتمعات تعيش في زمن يجعلنا نفقد الرجاء على عدة أصعدة وهذا ما يدفعنا الى الشعور بالاحباط واليأس”، مؤكدا ان “الايمان وحده يحفزنا على ان نكون أبناء الرجاء الذي هو أقوى من الموت والحروب وكل الاخطار المحدقة بنا وهو ايضا يبني الجماعة والعائلة والعلاقات بين الافراد”.

وشدد على ان “عيش الحياة المكرسة التي أعلنها قداسة البابا في بداية السنة الطقسية في غاية الاهمية للكنيسة من أجل ان يعي الكهنة والرهبان والراهبات والمكرسين العلمانيين مكانة الرسالة المؤتمين عليها في بث اشعاع فرح حضارة الانجيل ولا سيما على مستوى عيش المحبة والشهادة للرجاء وتحقيق ملكوت المصالحة والاخوة والعدل والسلام اي ملكوت المحبة والعمل بهديها في كل مجالات حياتنا الروحية والوطنية والانسانية”.

وسأل الله أن “يمن في هذه المناسبة بسنة ملؤها الخير والنعم على الكنيسة وعلى اللبنانيين جميعا وأبناء الشرق ويعيد لهم الراحة والطمأنينة والسلام”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).