أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فايسبوك يستعدّ للطعن في القرار الألماني
فايسبوك يستعدّ للطعن في القرار الألماني
فايسبوك

فايسبوك يستعدّ للطعن في القرار الألماني

كشف تقرير حديث نشره موقع IBTIMES البريطاني أنّ شركة فايسبوك ستعمل على الطعن فى الأمر الصادر عن «هيئة الرقابة على الخصوصية» الألمانية أمس الثلاثاء، والذي أمر موقع التواصل الإجتماعي الشهير بوقف جمع وتخزين البيانات من مستخدمي تطبيق WhatsApp في البلاد. وأمرت الهيئة فايسبوك أيضاً بحذف جميع البيانات التي حصلت عليها بالفعل من WhatsApp الذي استحوذت عليه قبل عامين.

وأوضحت الهيئة الألمانية أمس في بيان أنّ فايسبوك لم يحصل على «موافقة فعالة» من مستخدمي الـWhatsApp في ألمانيا لجمع وتخزين بياناتهم، وبالتالي تم التعدّي على قوانين حماية البيانات.
وبعد صدور هذا البيان، قال متحدث باسم فايسبوك إن الشركة «امتثلت لقواعد الخصوصية في الإتحاد الأوروبي، وكانت منفتحة على العمل مع هيئة الرقابة لمعالجة الأمور العالقة»، مضيفاً أنّ الشركة ستعمل مع الجهات الألمانية المعنية في محاولة للتصدي لأسئلتهم ولتبديد أي مخاوف.
يذكر أن مشكلات عدّة ظهرت لشركة فايسبوك بعد إعلانها عن تبادل البيانات مع واتسآب في آب (أغسطس) الماضي.
الأخبار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).