أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فرنجية ترأس قداس احد القيامة في زغرتا
فرنجية ترأس قداس احد القيامة في زغرتا
قداس أحد القيامة المجيدة في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا

فرنجية ترأس قداس احد القيامة في زغرتا

ترأس الخوري اسطفان فرنجية، قداس أحد القيامة المجيدة في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا، عاونه الخوري حنا عبود، في حضور حشد من المؤمنين وخدمت القداس جوقة رعية اهدن زغرتا.

بعد الإنجيل المقدس، كانت عظة للخوري فرنجية، شدد فيها على “أهمية القيامة في حياتنا المسيحية، فرعيتنا التي عمرها أكثر من 1200 سنة نفتخر بأنها رعية ملتزمة بنسبة كبيرة بتعاليم الكنيسة وقيمها، وهذا ما علينا أن نشكر الرب عليه، مع عدم اغفال المشاكل التي تواجهنا جميعا وهذا أمر طبيعي في حياتنا”.

أضاف: “مع انتهاء زمن الصوم وبدء زمن القيامة، علينا أن نستمر في تمسكنا بتعاليمنا وفي ممارستها، فقيامة السيد المسيح هي ختم وتأكيد على أن كل كلمة قالها هي كلمة حق ولذلك صلب ومات وقام من أجلنا”.

وختم فرنجية: “نصلي اليوم لكي لا نهمل كلمة الله في كل زمان ومكان ونطلب منه نعمة التشبث في كلام الله الموجود في الانجيل. كما نصلي على نية أبناء رعيتنا المقيمين والمغتربين وعلى نية أنفس موتانا ونية شبيبتنا وأطفالنا كي ينمو بالحكمة والقامة والنعمة. كما نصلي لأن يعيده الله على لبنان بالسلام والأمن والاستقرار ويبعد عنه النيران الملتهبة من حوله ونجدد ايماننا بقيامة الرب يسوع ونكون شهودا لهذه القيامة. المسيح قام حقا قام”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).