أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فيلم سيظهر صوراً للمرة الأولى من البازيليكات البابوية
فيلم سيظهر صوراً للمرة الأولى من البازيليكات البابوية
الفاتيكان

فيلم سيظهر صوراً للمرة الأولى من البازيليكات البابوية

البازيليكات البابوية ستحتل شاشات السينما لثلاثة أيام في الأسبوع المقبل من خلال فيلم ثلاثي الأبعاد سيبث صوراً وتفاصيل مخبأة من الفنون. وفق ما نشره موقع الفاتيكان سيبث فيلم للمرة الأولى للبازيليكات البابوية لثلاثة أيام من 11 الى 13 نيسان وسيتمكن جميع المشاهدين من رؤية بازيليك القديس بطرس وبازيليك اللاتران ومريم الكبرى وبازيليك القديس بولس خارج الأسوار.

خلال 90 دقيقة سيبث فيلم بعنوان بازيليك القديس بطرس والبازيليكات البابوية في روما وسيشرح خلاله الخبراء كيف تطورت هذه الأماكن الشهيرة عبر القرون وستظهر في الفيلم تفاصيل تبين جمال المضمون الموجود فيها، وسيتمكن الجميع من رؤية التفاصيل كإمضاء الرسام مايكل أنجلو على رسومات الحائط.

هذا وسيتمكن المشاهدون من رؤية بعض الصور التي تبث لأول مرة بفضل الهليكوبترات، وستضع التقنية الثلاثية الأبعاد المشاهد أمام الأعمال الفنية مباشرة. سيظهر في الفيلم مدير متاحف الفاتيكان أنطونيو باولوتشي الذي أعلن أن هذا الامر هو لمساعدة الناس في رؤية الحقائق كما هي. سيوزع الفيلم في إيطاليا والمكسيك وتشيلي والبيرو وكولومبيا وكندا وبريطانيا، وايرلندا، واسبانيا وهو من إنتاج المركز التلفزيوني الفاتيكاني وسكاي 3D بالاشتراك مع وزارة الآثار والثقافة في إيطاليا.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).