أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فيليب سالم كرم إعلاميين وأصدقاء: بيروت عاصمة الفرح في الشرق كله رغم الألم
فيليب سالم كرم إعلاميين وأصدقاء: بيروت عاصمة الفرح في الشرق كله رغم الألم
المكسيك احتفلت بأسبوع الثقافة العربية وكرمت فيليب سالم أحد رموز هذه الثقافة

فيليب سالم كرم إعلاميين وأصدقاء: بيروت عاصمة الفرح في الشرق كله رغم الألم

أقام مدير مركز سالم لعلم الأورام في الولايات المتحدة الأميركية البروفسور فيليب سالم، احتفالا تكريميا للاعلاميين والأصدقاء، حيث كانت مناسبة تحدث فيها عن “حبه العميق لوطنه وعن الفارق بين الصداقة في الغرب التي تشكل عبئا على الاشخاص الذين يعتبرون أنها تأتي ضمن إطار الواجبات، وبين الصداقة الموجودة في لبنان والتي ليست موجودة في العالم”.

وقال: “أدرك أنه على الرغم من كل علاقاتي في أميركا، إن أصدقائي الحقيقيين هم هنا في لبنان، و على الرغم من كل الالم الذي مر على لبنان وما زلنا نمر به، لا تزال بيروت عاصمة الفرح في الشرق كله، علما أنها في الوقت ذاته عاصمة الألم”.

ورأى انه على “الرغم من كل الحروب ووجود أكثر من مليوني لاجىء على أرضنا، والدمار الذي ألحقه ويلحقه السياسيون اللبنانيون بها، إلا أن عنفوان وكرامة اللبناني لم تدمرا، ولم نصدر بالتالي ولا أي لاجىء إلى الخارج”، مؤكدا ان “الإحباط ليس خيارا، ولا يجب ان نقول سوف نخسر الحرب، إنما سنحارب حتى آخر رصاصة لكي نربح،انها حرب الأمل ضد الاحباط، والحياة ضد الموت”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).