أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قائد القطاع الغربي في اليونيفيل زار مطراني صور
قائد القطاع الغربي في اليونيفيل زار مطراني صور
قائد القطاع الغربي في اليونيفيل زار مطراني صور

قائد القطاع الغربي في اليونيفيل زار مطراني صور

زار قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا المرجعيات الدينية في صور.

واستهل جولته من مقر المطرانية المارونية، حيث إلتقى رئيس أساقفة صور والاراضي المقدسة للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى “تمتين العلاقة بين اليونيفيل والمرجعيات الدينية والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما”.

وشكر المطران الحاج خلال اللقاء “ايطاليا على دعمها المستمر للبنان الذي اعتبره البابا يوحنا بولس الثاني بلد الرسالة وقدوة للانسانية، حيث يشكل نقطة ارتكاز ومحط أنظار العالم”. وشدد على أهمية دور الكتيبة الإيطالية، مستذكرا علاقة الإيطاليين بلبنان على مر العصور وخصوصا في الحقبة الرومانية.

ابرص
ثم انتقل الجنرال آبانيارا إلى كاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك، حيث كان في استقباله راعي الابرشية المتروبوليت ميخائيل أبرص الذي وجه تحية خاصة لإيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان، مشددا على العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديدا بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعوب البحر الأبيض المتوسط. ثم عبر عن أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل.

وتوجه آبانيارا الى كل من المطران الحاج والمطران أبرص بالشكر على حفاوة الاستقبال وعلى دعمهماالدائم والمتواصل لجنود حفظ السلام في اليونيفيل وخصوصا الجنود الايطاليين في سبيل إتمام المهام المطلوبة في جنوب لبنان، منوها بدور المرجعيات الدينية الأساسي بتوطيد العلاقة بين اليونيفيل وأهالي الجنوب. ونوه بالقيم الحضارية لشعب لبنان وميزة التعايش التي تجعل من لبنان بلدا فريدا في العالم.

وطنية

عن ucip_Admin