أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس في كنائس بعلبك والهرمل في عيد الفصح
قداديس في كنائس بعلبك والهرمل في عيد الفصح
المطران سمعان عطالله

قداديس في كنائس بعلبك والهرمل في عيد الفصح

بعلبك – أحيت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي قداديس قيامة السيد المسيح، في كنائس منطقة بعلبك- الهرمل.

وترأس راعي ابرشية بعلبك المارونية المطران سمعان عطالله قداس الليل في كنيسة سيدة بشوات المارونية، عاونه بالقداس الاب بول كيروز ورجال دين، حيث غصت دار الكنيسة بالمؤمنين.

كما ترأس قداس عيد الفصح في كنيسة مار جرجس، فشدد على “الحضور المسيحي في هذا الشرق حيث يتعرض المسيحيون للاعتداء، بسبب ما يجري حولنا”.

وقال: “إن لبنان يحتاج إلى قيامة تدحرج الحجر عنه، كما تدحرج هذا الحجر عن قبر السيد المسيح، ليسود السلام والمحبة كي يحفظ لبنان من شرور ما يجري حولنا في هذا العالم”.

رحال

بدوره، ترأس راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال قداس العيد في كنيسة القديستين بربارة وتقلا، عاونه فيه الابوان الياس ومروان معلوف.

واكد في عظته “اننا لم نعد نقبل ابدا ان نكون خائفين او خنوعين. فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم. ولندحرج حجر قيامة لبنان، كما دحرجه السيد المسيح، ولتزح هذه الاحجار عن قلوبنا، حتى نكون احرار العالم حول ما يوحدنا”، موجها التحية “الجيش اللبناني وشهداءه حول مواقفه في الدفاع عن الوطن”.

غاريوس

وترأس الاب الياس مارون غاريوس قداس العيد في كنيسة مجدلون في بعلبك، وتمنى خلال العظة ان “تعم القيامة والسلام والمجد لبنان ومنطقة الشرق الاوسط، وان ينعم اللبنانيون بالسلام والمحبة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).