أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس إحتفالي في جدرا لمناسبة مرور 36 عاما على خدمة الأب القزي الكهنوتية
قداس إحتفالي في جدرا لمناسبة مرور 36 عاما على خدمة الأب القزي الكهنوتية
مرور 36 عاما على خدمة الأب القزي الكهنوتية

قداس إحتفالي في جدرا لمناسبة مرور 36 عاما على خدمة الأب القزي الكهنوتية

ترأس رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي في كنيسة مار جرجس في جدرا، لمناسبة مرور 36 عاما على خدمته الكهنوتية، قداسا إحتفاليا، عاونه فيه النائب العام لأبرشية صيدا المارونية المونسنيور القاضي الكنسي مارون كيوان، النائب الأسقفي الخاص للعلاقات العامة في الأبرشية المونسنيور الياس الأسمر، النائبان الأسقفيان لشؤون الكهنة المونسنيور غازي خوري ولشؤون المدارس المونسنيور الياس الحلو، أمين سر المطرانية الأب انطوان شلهوب، المدبر في الرهبانية المخلصية الأب عبدو رعد، القاضي الكنسي الأب وليد الديك وعدد كبير من كهنة رعايا الأبرشية.

كيوان
وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المونسنيور كيوان كلمة نوه فيها ب”سيرة الأب القزي الكهنوتية وخدمته الراعوية في العديد من الرعايا التي خدمها في الأبرشية”، متوقفا عند “حكمته وجرأته وشجاعته التي مكنته من تعزيز ثقة أخوته الكهنة به”، وأهاب ب”العمل البلدي الذي يقوم به الأب القزي لإنماء البلدة منذ أن أسس البلدية”، مشيدا ب”دوره الإجتماعي والوطني وشهادته في العيش المشترك وإتمام عودة المهجرين والتواصل والتفاعل بين أبناء المنطقة”، مثنيا على “مواقفه الوطنية على مدى 36 عاما، وحرصه على مسيرة السلم الأهلي والعيش المشترك من خلال وشائج الصداقة التي نسجها مع الجميع بدون استثناء”.

القزي
ثم ألقى الأب القزي عظة في المناسبة جدد فيها “الوعد والعهد لأبناء بلدته والرعايا التي يخدمها بمتابعة رسالته وخدمته الكهنوتية والوقوف الى جانبهم ومع كل قضاياهم المحقة على مختلف الصعد والتي تسهم بنهوض جدرا”، شاكرا “ثقتهم الكبيرة به”، مؤكدا “الوقوف الى جانب أهله في اقليم الخروب والشوف والجبل بكل مكوناتهم السياسية وعائلاتهم الروحية لوأد الفتنة ولتعزيز روح الألفة والمحبة ومسيرة السلم الأهلي والعيش المشترك وإنماء المنطقة”.

ودعا القزي “الجميع الى التجاوب والتعاون مع خطة وزير الزراعة أكرم شهيب البيئية لانهاء أزمة النفايات ومخاطرها”.

واختتم القداس بعشاء تكريمي على شرف الحضور في صالون الكنيسة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).