أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي في كاتدرائية مار زخيا في عجلتون
قداس احتفالي في كاتدرائية مار زخيا في عجلتون
أمسية موسيقية ميلادية في كنيسة مار زخيا في عجلتون

قداس احتفالي في كاتدرائية مار زخيا في عجلتون

ترأس النائب البطريركي على أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، قداسا احتفاليا في كاتدرائية مار زخيا العجائبي في عجلتون ، عاونه فيه كاهن الرعية الخوري بولس الريفوني مع الكهنة والشمامسة المعاونين والرئيس الجديد لمدرسة وانطش مار شليطا في عجلتون الأب فادي عقيقي، في حضور رئيس البلدية كلوفيس الخازن وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة وأعضاء لجنة الوقف ورؤساء الاخويات والمنظمات الراعوية، وخدمت القداس جوقة الرعية بقيادة شارل خوري.

بعد الإنجيل المقدس، تطرق روحانا في عظته الى رسالة قداسة البابا فرنسيس بعنوان “المسيح يحيا” الى الشباب المسيحي، ليحثه على النمو في القداسة والتزام كل منهم دعوته الخاصة بالاستناد الى قناعات ايمانية قوية. وقال: “بهذا الإيمان والرجاء عاش زخيا دعوته ورسالته الاسقفية، خدمة متواضعة للناس وبذل للذات في نهج انجيلي بسيط، متذكرا قول السيد المسيح لتلاميذه “من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما”.

وشدد على أن مار زخيا تميز بفضائل ثلاث هي الإيمان والرجاء والمحبة، ودعا إلى “رفع الصلوات لكي تبقى تلك الفضائل الالهية، اذ بدونها تتحول جماعاتنا الرعوية الى هياكل براقة ولكنها فارغة”.

بعد القداس انطلق المؤمنون المشاركون في القداس بمسيرة صلاة في شوارع البلدة، يتقدمهم الشمامسة وبيرق عجلتون وحملة الشموع.

وطنية

عن ucip_Admin