أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | قداس افتتاحي في الجامعة الأنطونية ترأسه رعيدي
قداس افتتاحي في الجامعة الأنطونية ترأسه رعيدي
الأباتي داوود رعيدي

قداس افتتاحي في الجامعة الأنطونية ترأسه رعيدي

إفتتح الرئيس العام للرهبنة الأنطونية الأباتي داوود رعيدي العام الجامعي الجديد 2014 – 2015، بقداس أقيم في كنيسة سيدة الزروع في الحرم الرئيس للجامعة في الحدت – بعبدا، عاونه فيه رئيس الجامعة الأنطونية الأب جرمانوس جرمانوس ولفيف من الكهنة، في حضور مجلس أمناء الجامعة والمدبرين وجميع أفراد الهيئات الادارية والتعليمية والطالبية.

وللمناسبة، توجه رعيدي الى الحضور داعيا إياهم الى “العمل بكد وجهد وعدم الاتكال على الحظ للوصول الى مبتغاهم”، متمنيا “أن تحمل هذه السنة الأكاديمية زرعا وخيرا”، داعيا الجميع الى “الاتكال على الله والاسهام في توفير أجواء دراسية هادئة بعيدة من التوتر، بخاصة وأن الظروف الأمنية الظاغطة التي يمر بها لبنان تشتت الانتباه وتبعث على القلق”.

يذكر، أن جوقة الجامعة الأنطونية برئاسة الأب توفيق معتوق خدمت القداس بمشاركة طلاب من العمل الرعوي، التي رفعوها على نية الجيش اللبناني وشهدائه.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).