أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في دير مار انطونيوس قزحيا لمناسبة عيد السيدة
قداس في دير مار انطونيوس قزحيا لمناسبة عيد السيدة
دير مار أنطونيوس قزحيا

قداس في دير مار انطونيوس قزحيا لمناسبة عيد السيدة

ترأس رئيس دير مار انطونيوس قزحيا الاب مخائيل فنيانوس، قداسا احتفاليا في كنيسة الدير، لمناسبة عيد السيدة العذراء، عاونه فيه الحبيسان انطوان رزق ويوحنا خوند،، ومشاركة الاب كميل كيروز، مسؤول المزار الاب الياس شكري والابوين حنا اسكندر وشربل كيروز.

حضر القداس رئيس مجلس ادارة مستشفى اهدن الحكومي جوزف فرنجيه، رئيس مالية زغرتا غسان جلوان، الملحق الاعلامي منسق العلاقات العامة في الدير والوادي المقدس الزميل جوزف محفوض، مدير جامعة الروح القدس الكسليك في الشمال باخوس طنوس، عميد كلية العلوم الموسيقية في الجامعة رئيس جوقتي قاديشا والكسليك يوسف طنوس وفاعليات.

بعد الانجيل المقدس تحدث فنيانوس عن معاني عيد السيدة الذي يشارك فيه اللبنانيون على مختلف طوائفهم، وقال:”ان مريم هي مثال وقدوة لنا، أيها الأحباء، فإذا كان الله قد ميزها بهذه الصورة، فإنه من خلالها يميزنا نحن كأبناء لها. وإذا كان قد نقاها من الخطيئة فلأنه يريد أن ينقينا نحن أيضا منها بواسطة الأسرار لنستحق مثلها أن نشاركه مجده الأبدي.”

وفي الختام اقيم زياح للسيدة العذراء في ارجاء الدير بمشاركة جميع الحضور.

اشارة الى ان الحبيس داريو اسكور الكولومبي لم يشارك في القداس بسبب وضعه الصحي ووجوده في محبسة سيدة حوقا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).