أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في كنيسة مدرسة القديسة ريتا في الضبيه
قداس في كنيسة مدرسة القديسة ريتا في الضبيه
القديسة ريتا

قداس في كنيسة مدرسة القديسة ريتا في الضبيه

اقيم قداس الهي في كنيسة مدرسة القديسة ريتا في الضبيه، ترأسه الرئيس العام للرهبانية المارونية المريمية الاباتي بطرس طربيه، لمناسبة عيد القديسة ريتا شفيعة المدرسة، علما ان الكنيسة تحوي ذخائر القديسة التي كانت نقلت قبل عامين الى المدرسة، وهي معروضة في مكان خاص داخل الكنيسة حيث يتبارك بها المؤمنون يوميا.

حضر القداس المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية الاستاذ رفيق شلالا، رئيس بلدية ضبيه زوق الخراب وعوكر وحارة البلانة قبلان الاشقر وقرينته، اعضاء المجلس البلدي والمخاتير وحشد من المؤمنين، وعاون الاباتي طربيه رئيس المدرسة الاب شوقي رفول والوكيل الاب جوزف الحاج وخدمت جوقة سيدة اللويزة.

بعد الانجيل المقدس، القى الاباتي طربيه عظة عرض فيها لمراحل حياة القديسة ريتا شفيعة الامور المستحيلة، والمعاناة التي عاشتها الى ان كان لقاؤها مع الرب الذي جعل من احداث حياتها المؤلمة مكانا لتجليات رحمته”.

وقال: “ريتا المؤمنة، الزوجة والام والراهبة، هي مثال القلب الرحيم المتحدث على مثال القلب الاهلي. فلكثرة ما تأملت قلب يسوع، بقدر ما اشبعت نفسها من كلماته واعماله، ورغبت ان يكون فيها ما فيه من المشاعر، اضحت ريتا علامة حية لرحمة الله، يتجلى فيها وجه رحمة يسوع. حيث الرحمة هناك السلام، هذا ما نتعلمه من القديسة ريتا، بخاصة ونحن نحيا مشاكل كثيرة في العائلة والجماعة والمجتمع والدولة. حافزنا الاوحد ان نبتغي السلام، ونسعى الى السلام، فلنملك رحمة الله في قلوبنا لنثبت في طريق القداسة على مثال القديسة ريتا، ويحقق فينا الرب الاله ملكوته ومشروع الخلاص”.

وتمنى الاباتي طربيه لمدرسة القديسة ريتا، ادارة ومعلمين وموظفين واهلا وتلامذة عيدا مباركا، يختبرون فيه جمال نفس القديسة ريتا، خبيرة الرحمة، وينالوا معها نعما لا ينتظروها من خلال شفاعتها القوية، ورجاؤنا كبير ان هذا الصرح سيبقى منارة علم ومعرفة وخدمة تحت نظر القديسة ريتا وعنايتها”.

بعد القداس، قطع الاباتي طربيه ورئيس البلدية قالب حلوى واقيم استقبل المناسبة .
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).