أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس لراحة نفس البيسري في الديمان
قداس لراحة نفس البيسري في الديمان
قداس

قداس لراحة نفس البيسري في الديمان

ترأس راعي أبرشية أوستراليا المارونية المطران أنطوان شربل طربيه قداسا لراحة نفس المطران فرنسيس البيسري في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان، في حضور النقيب جوزف اسحق ممثلا نائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز ومشاركة رئيس الرابطة المارونية في أوستراليا طوني خطار، رئيس مكتب حزب القوات اللبنانية في سيدني أوستراليا شربل فخري والمستشار سليم الشدياق، ممثل اللجنة الإعلامية في أبرشية أوستراليا جون طربيه، وحضر من كندا قنصل لبنان في مقاطعة هاليفاكس الدكتور وديع فارس ووجوه إغترابية من الديمان والجوار وأنسباء البيسري وحشد من المؤمنين.

عاون طربيه في القداس خادم رعية الديمان الخوري حبيب صعب والوكيل البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا وشارك المونسنيور فؤاد بربور والأب جورج طربيه.

بعد الإنجيل ألقى طربيه عظة تناول فيها علاقته بالبيسري وعلاقة البيسري بأبناء أبرشية أوستراليا “التي أدار الراحل شؤونها الروحية الراعوية طوال 26 عاما كان خلالها مثال الراعي الصالح الذي أحب خرافه وعرفها معرفة جيدة وهي أحبته وربطته بكل عارفيه علاقة محبة وإحترام بروح شفافة صادقة عكست عمقه الروحي ونهجه القائم في تجسيد المحبة خدمة ملموسة”.

واستعاد “ما قاله البطريرك الكاردينال الراعي في رثائه المطران البيسري عن مزاياه التي أتاحت تسميته بمطران الفرح محقق الإنجازات الثقافية والراعوية تحت جناح البسمة المفرحة، وقد بلغت مؤلفاته 24 مؤلفا تنوعت بين ترجمة وتأليف شكلت إرثا ثقافيا قيما لنا، وخلاصة هذا الإرث تعميق روح الإيمان والرجاء وتجسيدها عيشا أخويا طيبا مع الآخر”.

وأشار الى “دور أبناء منطقة جبة بشري في أوستراليا المهم في نهضة تلك البلاد مع إرتباط عميق بالجذور الروحية والوطنية في لبنان”.

بعد القداس زار طربيه والمشاركون كنيسة مار الياس في حدشيت التي تساهم الجالية اللبنانية في أوستراليا بتشييدها.

 

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).