أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس ونشاطات في كاتدرائية مار جرجس صربا لمناسبة عيده
قداس ونشاطات في كاتدرائية مار جرجس صربا لمناسبة عيده
مار جرجس

قداس ونشاطات في كاتدرائية مار جرجس صربا لمناسبة عيده

دعت لجنة وقف مار جرجس صربا وجمعية رابطة شباب صربا إلى قداس في كاتدرائية مار جرجس لمناسبة عيده، العاشرة والنصف قبل ظهر الأربعاء المقبل في 22 الحالي، وإلى مسيرة نحو الكنيسة القديمة، برعاية المطران بولس روحانا ورئيس مجلس بلدية جونية المهندس أنطوان افرام.

بعد ذلك يدشن درج مار جرجس الأثري حيث سيكون هناك معرض لوحات زيتية من الرابعة بعد الظهر حتى العاشرة ليلا بين 22 و26 الحالي. وبعد التدشين، تنظم مسيرة نحو مغارة مار جرجس الباطية حيت يتم شرب نخب للمناسبة وتلقى الكلمات.

وللمناسبة، تنظم الجمعية “مهرجانات مار جرجس” في باحة الكاتدرائية، برعاية روحانا، ابتداء من الثامنة مساء الجمعة 24 الحالي لغاية الأحد 26 الحالي. ويتضمن حفلات فنية لريان وشربل الجميل وموسيقى للجيش ومباريات في كرة القدم وكرة السلة، على أن يختتم بقداس لروحانا عند السابعة مساء الأحد ورسيتال لجوقة الرعية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).