أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قصارجي في قداس الكلدان للسلام في الموصل: سيسجّل التاريخ أن الإسلام السياسي هجّر مسيحيّي العراق
قصارجي في قداس الكلدان للسلام في الموصل: سيسجّل التاريخ أن الإسلام السياسي هجّر مسيحيّي العراق
القداس على نية السلام في الموصل، في كاتدرائية الكلدان في بعبدا

قصارجي في قداس الكلدان للسلام في الموصل: سيسجّل التاريخ أن الإسلام السياسي هجّر مسيحيّي العراق

احتفل رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي بالقداس الإلهي أمس، على نية السلام في العراق وخصوصاً في الموصل، في كاتدرائية الملاك رافائيل الكلدانية في بعبدا – برازيليا بمشاركةٍ رسميةٍ وشعبيةٍ.
وحضر ممثلون لرؤساء الطوائف المسيحية وحشد من النواب وممثلي الأحزاب ورجال السياسة والإعلام. وتخللت القداس عظة للمطران قصارجي الذي قال: “إنَّ اضطهاد المسيحيّين في العراق هو جريمةٌ ضدَّ الإنسانية، وهو بالتالي جريمةٌ ضدّ الدين. ما حصل في الموصل هو جريمةً ضد الله وضد الانسان! ما ذنب أهل الموصل، حتى يُقلعوا من أرضهم ويُهانوا ويُقتلوا؟ اين منظمات حقوق الانسان ومؤسسات العدل الدولية؟ صمتكم يخيفنا انتم الذين تدّعون الديموقراطية وتحملون راية الانسان وحقوقه. سكوتكم دليل ساطع على تآمركم مع هؤلاء التكفيريين.
صراعُنا الحقيقيُّ اليوم مع وثنيّةٍ جديدةٍ لا تقيم للإيمان بالله وزناً، صراعُنا ومع إيديولوجيّاتٍ عقيمةٍ منحرفةٍ لا تدرك معنى الكرامة الإنسانية ولا حريّة المعتقد أو اختلاف الرأي!
سيسجّل التاريخ أن الاسلام السياسي هجّر مسيحيي العراق من موطن أجدادهم. وسيسجل التاريخ أن المسيحيين طُردوا من أرضهم فقط لأنهم مسيحيون. وسيسجل أن المسيحيين قبل خمس عشرة سنة كان عددهم أكثر من مليون ونصف مليون، واليوم مع الديموقراطية الجديدة سيصبح صفراً.
سيسجل التاريخ أن الغرب المسيحي الذي يؤوي المسلمين الهاربين من جحيم بلادهم ويعطيهم الحياة الكريمة ويبني لهم المساجد، لم يستطع أن يجد مأوىً آمناً للمسيحيين أصحاب الدار. سيسجّل أن أكثر الناس وطنيّةً واكثرهم حبّاً للعراق باتوا خارج اسواره!
شكراً للأفواه الصامتة! شكراً للعقول المظلمة! شكراً للديموقراطية الحديثة! وأخيراً اقول لا خير في أرضٍ فقدت ملحها.
صرختُنا اليوم نرفعها الى الذين يبحثون ظاهرياً عن الحق وهم لابسون قناع الرياء والخبث والمؤامرة وعبادة المصالحة الذاتيّة الضيّقة ومتمرّغون في الضلال.
ها نحن نضمُّ اصواتنا الى أصوات ذوي النيات الحسنة والضمائر النيّرة، الى قداسة البابا فرنسيس وأصحاب الغبطة البطاركة ولا سيما غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، الى اصوات الذين يرفعون عالياً لواء القيامة لواء التآخي والإنسانية، لنقول لآلة الموت: كفى!…
وبعد القداس، أطلق المطران قصارجي حملة دعم من أجل مسيحيي العراق من كاتدرائية الملاك روفائيل في المطرانية الكلدانية في بعبدا برازيليا.( ت 05457732).
وباسم “حزب المشرق”، ألقى رئيس الحزب رودريك الخوري، كلمة تضامن مع مسيحيي العراق.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).