أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاتشا ترأس قداسا في سيدة المعونات :المسيح ينتشلنا من خطيئتنا
كاتشا ترأس قداسا في سيدة المعونات :المسيح ينتشلنا من خطيئتنا
كاتشا ترأس قداسا في سيدة المعونات

كاتشا ترأس قداسا في سيدة المعونات :المسيح ينتشلنا من خطيئتنا

ترأس السفير البابوي غابرييل كاتشا “قداس رتبة القنديل ومسح الزيت” في مستشفى سيدة المعونات – جبيل عاونه فيه الرئيس العام للرهبانية المارونية الأباتي طنوس نعمه ورئيس المستشفى الأب ميلاد طربيه ولفيف من الكهنة، وحضره النائب وليد خوري، عميد كلية الطب في جامعة الروح القدس-الكسليك الدكتور جان-كلود لحود، والمدير الطبي في المستشفى الدكتور زياد خوري وحشد من الممرضين والموظفين والعاملين في المستشفى.

عظة
وبعد الانجيل ألقى كاتشا عظة تحدث فيها عن “المثل الصالح الذي يعلمنا اياه السيد المسيح في الانجيل”، مشددا على أهمية “عيش هذا الاختبار في حياتنا اليومية”. ورأى أنه “على كل واحد منا اكتشاف ذاته”، مشيرا الى ان “الشر الموجود في العالم هو الذي يزعج ويعذب الانسان في حياته”. ودعا “لأن نكون الانسان الصالح في حياتنا كما كان السيد المسيح، والا نعيش الخطيئة ولا نجعلها تسيطر على حياتنا، بل ان نعيش الرحمة في قلوبنا”، مؤكدا أن “المسيح هو الذي ينتشلنا من خطيئتنا”.

وختم: “شعار الرحمة هذه السنة هو الرب الخارج من القبر والقائم من بين الاموات، وهو صورة الراعي الصالح الذي يحمل على كتفيه الانسان الجريح الى عالم السعادة والفرح، وعلينا ان نكون العلامة على حضور الرب بيننا الذي يعطينا الغفران والشفاء لجسدنا ولنفوسنا، فيعيطنا الحياة من جديد”.

وتمنى ان “يحمل عيد قيامة المسيح من بين الاموات، قيامة لحياة جديدة لكل واحد منا”.

بعد ذلك أقيمت رتبة تبريك الزيت.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).