أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاريتاس الأردن تطلق مشروعا لتنسيق النشاطات الإنسانية في الشرق الأوسط
كاريتاس الأردن تطلق مشروعا لتنسيق النشاطات الإنسانية في الشرق الأوسط
كاريتاس

كاريتاس الأردن تطلق مشروعا لتنسيق النشاطات الإنسانية في الشرق الأوسط

في إطار الجهود المبذولة في منطقة الشرق الأوسط بغية التعامل مع الأزمات الإنسانية التي تعاني منها المنطقة قُدم خلال الأيام القليلة الماضية مشروع ـ يحمل طابعا مسكونيا ـ أطلقته هيئة كاريتاس في المملكة الأردنية. وقد نُفذ المشروع بالتعاون مع هيئة “كاثوليك ريليف سيرفيسز” التابعة لمجلس أساقفة الولايات المتحدة، ويرمي إلى تفعيل التآزر والقدرة على الاندماج بين مختلف الجماعات المسيحية في الأردن والملتزمة في برامج متنوعة على صعيد العمل الإنساني، من أجل إعطاء دفع أقوى لهذه النشاطات. ومن بين المشاركين في المشروع منظمات غير حكومية شأن “جمعية الترقي الأرثوذكسية”.
وخلال تقديم هذه المبادرة ألقى المدير العام لهيئة كاريتاس الأردن الدكتور وائل سليمان خطابا شدد فيه على أن مشروع التنسيق سيدعم التعاون بين وقائع مختلفة تعمل بشكل رئيس لصالح اللاجئين والأشخاص المعانين من العوز الشديد. وأوضحت بهذه الصدد وكالة فيديس الكاثوليكية للأنباء، نقلا عن مصادر كاريتاس الأردن، أن من بين المشاركين في هذا الاحتفال السيدة جوسلين برادوك، مديرة برامج المساعدات التي بقوم بها فرع هيئة “كاثوليك ريليف سيرفيسز” بلبنان، التي ألقت مداخلة سطرت فيها ضرورة إشراك المؤسسات المحلية في عملية تنفيذ المشاريع من أجل مواجهة الأزمات الإنسانية التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).