أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاريتاس لبنان نظم مؤتمر الشبكة الشبابية في البلمند
كاريتاس لبنان نظم مؤتمر الشبكة الشبابية في البلمند

كاريتاس لبنان نظم مؤتمر الشبكة الشبابية في البلمند

وطنية – نظم كاريتاس لبنان – مركز الاجانب والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة والمجلس الدانمركي، مؤتمر الشبكة الشبابية – شمال لبنان، في جامعة البلمند، في حضور شبيبة مار شربل – انفه، مجلس شباب التبانه، جمعية دومينو – طرابلس شبيبة التنمية – عكار، جمعية حماة الارض، مجموعة كلنا، اضافة الى اعضاء ومتطوعي الجمعيات المنظمة.

بعد النشيد الوطني، رحب بيتر محفوظ (كاريتاس لبنان – مركز الاجانب – من منظمي المؤتمر) بالحضور، واوضح “ان الشباب يلعب اليوم في عالمنا دورا مهما واساسيا في نشر المعلومات من خلال التوعية والاتصالات وقدرتهم على المشاركة بالحياة الاجتماعية، وبالتالي تمكنهم من لعب دور فاعل وبناء في التغيير الايجابي في المجتمع والتصدي للتحديات اليومية التي يواجهونها”.

وتوجهت مسؤولة مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في شمال لبنان مونيكا نورو بكلمتها للشباب، قائلة:”إن هذا النشاط هو ثمرة شغفكم والتزامكم الذي استثمرتوه في مختلف المبادرات التي تم إنجازها خلال هذا العام. وها نحن نجتمع اليوم للناقش ما تم تنفيذه سابقا وللبحث في مبادرات وخطط مستقبلية”.

ونوهت “باهمية الانشطة والمبادرات الشبابية وما كان لها من أثار إيجابية على المجتمع، مشجعة الشباب على متابعة ما بدأوه متحلين بنفس روح المبادرة والشغف التي تجلت من خلال الانشطة التي انجزوها سابقا، مبدية اهتمام المفوضية بدعم المبادرات الشبابية المماثلة العام المقبل.”

واشارت منسقة كاريتاس لبنان مركز الاجانب في الشمال لوريت شليطا “الى عراقة وقدم كاريتاس التي تجاوزت المئة عام والتي تعتبر من اهم واكبر الجمعيات العالمية في نطاق الخدمة والعمل الانساني بغض النظر عن العقيدة والدين والجنسية، ولانها تؤمن بان كل ضعيف مظلوم ومحروم ليس هدفا للشفقة”.

واوضحت “ان الشبيبة هم ركن اساسي وفعال في كاريتاس وفي كل جمعية، وهم الضمانة للمجتمع لانهم يقومون بكل النشاطات الاجتماعية لاجل العطاء وحب الآخر دون مقابل”.

ثم عرض المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين انطونيو غيتيريز لفيلم فيديو يتناول معاناة المحتاجين وكيفية مساعدتهم ودعمهم، ثم اقيمت جلسات عديدة، تناولت الاولى تعريف اللجان والجمعيات والثانية مبادرة الشباب “كلنا”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).