أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاشيا زار “علية النور”: لدور أكبر للمؤسسات الكنسية
كاشيا زار “علية النور”: لدور أكبر للمؤسسات الكنسية
كاتشيا بين عون وبارود وفرام

كاشيا زار “علية النور”: لدور أكبر للمؤسسات الكنسية

زار السفير البابوي غابريال كاشيا جمعية “علية النور” في مركزها لتأهيل مدمني المخدّرات في عنّايا، بهدف راعوي لاستطلاع عمل الجمعية التأهيلي ووضع المقيمين في المركز، خصوصا وأن الجمعية تضع نفسها تحت نظر السلطات الكنسية المحلّية والعالمية.

وحضر حفل الاستقبال راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون وعدد من داعمي الجمعية، لا سيما نائب رئيس مجموعة Indevco ربيع فرام. وبعد كلمة لرئيسة الجمعية ثريا فرام بارود، قام مدير العمليات في الجمعية الدكتور رافي كايبكيان مع عدد من المسؤولين فيها بعرض منهج التأهيل وبرامجه الداخلية والخارجية وقطاعات التدخل فيه: الروحي والنفسي والعائلي والقانوني والصحي والمهني والاجتماعي. وبعد لقائه مع فريق العمل والمتطوعين والداعمين للجمعية، التقى كاشيا المقيمين والمتخرجين الذين قدّموا شهادات حياة ونوّهوا بأهمية التأهيل في تخلصهم من مشكلة الإدمان، وطالبوا بدور أكبر للمؤسسات الكنسية في توعية الرعايا على أخطار الإدمان والإحاطة الفعّالة لمن وقع في هذه المشكلة.
وشدّد السفير كاشيا على أهمية إرادة الشباب بالكفاح للعودة عن إدمانهم، وشكرهم لأنّ مسيرتهم شهادة حية لنور المسيح الذي يواكبهم. وشكر فريق العمل لتفانيهم في مساعدة الشباب والإيمان بالقدرة على تأمين الدعم اللازم لشفائهم، إذ إن العاملين في مساعدة من وقع في الإدمان يمثّلون الكنيسة الناشطة والفاعلة في الشأن الاجتماعي والصحي والتربوي.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).