أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كتاب عن المتروبوليت نقولاوس نعمان في الذكرى 35 لغيابه
كتاب عن المتروبوليت نقولاوس نعمان في الذكرى 35 لغيابه
كتاب عن المتروبوليت نقولاوس نعمان في الذكرى 35 لغيابه

كتاب عن المتروبوليت نقولاوس نعمان في الذكرى 35 لغيابه

صدر عن مؤسسة الثقافة بالمجان كتاب جديد لناجي نعمان، هو الثاني له في سلسلة “سفر من سفر”، يحمل عنوان “على مثال أبي الفضائل نقولاوس”، وفيه سيرة المرسل البولسي وأسقف بصرى وحوران وجبل العرب المتروبوليت نقولاوس نعمان (1911-1982)، لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لغياب الحبر.

ويزين غلاف الكتاب الذي يقع في 272 صفحة من الحجم الوسط رسم للمرسل الشاب، في إطار تصميم للفنان نبيل رستم.

وجمع المطران الراحل بين التقوى والتواضع، والحزم الإداري والرؤيوية. ولد في العام 1911 بدمشق، ودرس في مدرسة القديسة حنة (الصلاحية) للآباء البيض في بيت المقدس، وشغل مناصب هامة، منها إدارة الدروس في الكلية البطريركية بدمشق، ورئاسة المدرستين، الصغرى فالكبرى، لدى الآباء البولسيين بحريصا، ورئاسة المدرسة البطريركية ببيروت في عز أحداث العام 1958. وأما الجزء الأكبر من رسالته كمكرس فقضاها في حوران في سوريا، مدبرا رسوليا (1959-1967)، فمتروبوليتا حتى وفاته المفاجئة في العام 1982.

وترك الأسقف نعمان، إلى فضائله، كتابات علمية بالعربية، وتقوية بالفرنسية؛ ونال، وهو في الثامنة والثلاثين من العمر فقط، وسام السعف الأكاديمية من رتبة فارس، قلده إياه، في العام 1949، وزير الخارجية الفرنسية جورج بيدو، وثمة باسمه جائزة أدبية سنوية للفضائل الإنسانية.
وطنية

عن ucip_Admin