أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كرياكوس ترأس صلاة عيد القديسين قزما ودميانوس في بطرام
كرياكوس ترأس صلاة عيد القديسين قزما ودميانوس في بطرام
كرياكوس في افتتاح السوق الميلادي في طرابلس: نطلب من المسؤولين التقرب أكثر من شعبهم ومن الله

كرياكوس ترأس صلاة عيد القديسين قزما ودميانوس في بطرام

ترأس راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس صلاة غروب عيد القديسين قزما ودميانوس في بطرام، بمعاونة كاهن البلدة الاب يوحنا ساعود والاب حنانيا قطريب والشماس برثانيوس ابو حيدر، في حضور رئيس البلدية المحامي كمال سالم والاعضاء، شخصيات وحشد من المؤمنين من ابناء المنطقة والجوار.

بعد الصلاة، القى المطران كرياكوس عظة تحدث فيها عن حياة القديسين الطبيبين، وقد زهدا الحياة الدنيا وعاشا في العفة والفقر، وتعبدا لله وسخرا وقتهما لشفاء المرضى من البشر والحيوانات، حتى انهما باتا يصنعان العجائب في الشفاء من كل الامراض.

ودعا الى التمثل بهما في المثابرة على الصلاة والتواضع والصبر والتماس رضى الله.
واعقب الصلاة تكريم الطلاب الناجحين برعاية المجلس البلدي ومجلس الرعية، حيث القى الاب يوحنا ساعود كلمة هنأ فيها الطلاب على نجاحهم، متمنيا عليهم اكمال مسيرتهم العلمية والعملية بنجاح.

واستعرض المدير السابق لثانوية بطرام ادمون نصر اهم الاسس التي تساعد الطالب على النجاح والتفوق، ودعاهم الى المثابرة على نيل العلم والحصول على اعلى المستويات والمراتب التي يطمحون اليها من خلال تسلحهم باحترام انفسهم اولا ومن ثم الكنيسة والوالدين والاخرين.
ثم وزع المطران كرياكوس ورئيس البلدية الدروع التقديرية على الطلاب.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).