أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كرياكوس ترأس قداسا احتفاليا بعيد القديسة بربارة في راسمسقا
كرياكوس ترأس قداسا احتفاليا بعيد القديسة بربارة في راسمسقا
كرياكوس في افتتاح السوق الميلادي في طرابلس: نطلب من المسؤولين التقرب أكثر من شعبهم ومن الله

كرياكوس ترأس قداسا احتفاليا بعيد القديسة بربارة في راسمسقا

رأس راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، قداسا احتفاليا أقيم في كنيسة القديسة بربارة في بلدة راسمسقا، بمناسبة عيد شفيعتها، في حضور رئيس البلدية سيمون نخول، كاهن الرعية الاب نقولا داود ولفيف من الكهنة وحشد من المؤمنين.

بعد قراءة الانجيل المقدس، القى كيرياكوس عظة تناول فيها سيرة القديسة بربارة التي يقال انها من بعلبك، مستعرضا تاريخ نشأتها “في بيت غني الا ان حبها للمسيح دفعها إلى ان تضحي بحياتها لاجله”. وتحدث عن “معنى الشفاء العجائبي الذي عاشه القديسين”، مؤكدا “ان الذي يختار المسيح في حياته يشفيه من امراضه واخطائه الجسدية والروحية”، ومستشهدا بالرسل وشهداء الكنيسة الذين تخلوا عن حياتهم ليحافظوا على ايمانهم.

وفي ختام القداس اقيمت مائدة محبة شارك فيها المؤمنون.

وكان قد اقيم مساء امس صلاة الغروب وكسر الخبز وتقديس القمح والخمر والزيت، ووزع القمح المسلوق على الحضور، وأعطيت الشهادات والايقونات للطلاب الناجحين في الشهادات المتوسطة والثانوية، وافتتح المعرض الميلادي الذي تنظمه اسرة القديسة بربارة بالتعاون مع مجلس الرعية ويتضمن كتبا، مؤونة، زينة والعاب.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).