شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي
كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي
البابا فرنسيس

كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي

في ختام القداس الإلهي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل الشمامسة تلا الأب الأقدس صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقبل الصلاة ألقى الأب الأقدس كلمة قال فيها: أرغب في ختام هذا الاحتفال بأن أتوجّه بتحيّة خاصة إليكم أيها الشمامسة الأعزاء القادمين من إيطاليا وبلدان مختلفة. أشكركم على حضوركم اليوم وبشكل خاص على حضوركم في الكنيسة!
تابع الحبر الأعظم يقول أُذكّر باليوم الوطني لتخفيف الألم والذي يحتفل به اليوم ويهدف لمساعدة الأشخاص كي يعيشوا بطريقة جيّدة المرحلة الأخيرة من حياتهم الأرضيّة؛ وبالحج التقليدي الذي يتم اليوم في بولونيا إلى مزار بييكاري المريمي: لتعضد أم الرحمة العائلات والشباب في مسيرتهم نحو اليوم العالمي للشباب في كراكوفيا.
أضاف البابا فرنسيس يقول يوم الأربعاء المقبل في الأول من حزيران وبمناسبة اليوم العالمي للطفل، ستحتفل الجماعات المسيحية معًا في سوريا، الكاثوليكية والأرثوذكس، بصلاة خاصة من أجل السلام ينظّمها الأطفال أنفسهم. إن الأطفال السوريين يدعون أطفال العالم ليتّحدوا معهم بالصلاة من أجل السلام. من أجل هذه النوايا لنطلب شفاعة العذراء مريم فيما نكل إليها حياة وخدمة جميع الشمامسة في العالم.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).