أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنائس زغرتا احتفلت بعيد القديس انطونيوس الكبير
كنائس زغرتا احتفلت بعيد القديس انطونيوس الكبير
القديس انطونيوس الكبير

كنائس زغرتا احتفلت بعيد القديس انطونيوس الكبير

شهدت مختلف كنائس زغرتا – الزاوية قداديس احتفالية لمناسبة عيد القديس انطونيوس الكبير، منها كاتدرائية مار أنطونيوس – رشعين – زغرتا، حيث تراس الذبيحة الإلهية الخوري جوزف عويس، خدمته جوقة الرعية، في حضور حشد من المؤمنين من أبناء المنطقة والجوار.

بعد تلاوة الإنجيل، ألقى الخوري عويس عظة، ومما جاء فيها: “أخوتي الأحباء، نحتفل اليوم بعيد القديس أنطونيوس الكبير أبو الرهبان والنساك، فمنذ القديم، كان الأشخاص الذين كانوا يفتشون عن حياة القداسة يتوجهون الى هذا النمط من الحياة وقد اشتهرت مصر بهذا النمط حيث تأسست الحياة النسكية فيها والقديس أنطونيوس هو من وضع كل قوانين الرهبان وأسس الحياة النسكية والرهبانية”.

تابع: “ان كل شخص يقرر أن يكون كاهنا أو راهبا نأخذها بطريقة سلبية وغير صحيحة ومن منظار ضيق، في الوقت التي هي أبعد من ذلك بكثير، فالإنسان اذا لم تكن له محبة يسوع لن يستطيع الإستمرار، فكل دعوة في الكنيسة هي من الرب والدعوة التي تثبت هي التي تصغي الى صوت الله في حياتها اليومية، وصوت الله سيظل حاضرا في حياة الكاهن ليميزالخير عن الشر والحقيقة عن الضلال، هكذا القديس أنطونيوس، فأهله كانوا أغنياء ولكنه كان دائما يفتش عن كيفية اتحاده بالله اتحادا حميدا، وهدفه هو دخوله الى النسك والعبادة”.

ختم: “نحن البشر كل ما مشينا خطوة نحو يسوع يتجه هو نحونا مترا، والتحلي بالقداسة تسهل حياتنا مع الله، فالدعوة الأولى أن نعيش بالقرب من يسوع المسيح والدعوة الأخرى دعوة الخدمة والتكرس، واليوم نطلب من الرب أن يباركنا بشفاعة القديس أنطونيوس ويجدد حياتنا ومفهومنا للدعوة ويكثر من الدعوات بيننا وأن نصغي جيدا حتى نسمع كلمته ونعمل بها آمين”.

هذا وكانت مباركة لهريسة العيد التي وزعت على المؤمنين الحاضرين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).