أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كندا اول دولة في العالم بدون قانون ضد القتل الرحيم
كندا اول دولة في العالم بدون قانون ضد القتل الرحيم
الحياة بعد الموت

كندا اول دولة في العالم بدون قانون ضد القتل الرحيم

بعد قرار المحكمة الكندية العليا بضرب قانون القتل الرحيم في شهر حزيران 2015 والطلب من الحكومة وضع قانون جديد لتشريع القتل الرحيم خلال سنة، لكن الحكومة المحافظة برئاسة ستيفن هاربر السابقة لم تضع قانون جديد لان مهلتها القانونية للإنتخابات كانت في شهر تشرين الأول، ومع وصول الحزب الليبرالي إلى الحكم الذي وضع قانون جديد، تحت مصطلح المساعدة في الموت، رقم Bill C14 وبعد مرور القانون الجديد الذي يشرع القتل الرحيم، في البرلمان وعدم التصديق على مشروع القانون في مجلس الشيوخ، ومرور المهلة القانونية في 6 حزيران 2016-06-11 اصبحت كندا اول دولة في العالم بدون قانون قتل رحيم.
القانون ، رقم Bill C14 المقترح في البرلمان لا يسمح بالقتل الرحيم للاطفال والذين يعانون من امراض نفسية وعقلية، ولكن مجلس الشيوخ يريد تعديل القانون ان يسمح بقتل الذين يعانون من امراض نفسية…
في 1 حزيران 2016 تظاهر المئات امام البرلمان الكندي في أوتاوا احتجاجاً على مشروع قانون القتل الرحيم، حيث لبثوا اكياس بيضاء وتمددوا على الأرض علامة الموت وارسال رسالة ان القانون المقترح هو قتل وموت.
والأسواء ان الإعلام الليبرالي الذي يعزز القتل الرحيم لم يسلط الضوء على هذه المظاهرة السلمية.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).