أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنيسة سيستينا في الفاتيكان تستضيف حفلا موسيقياً
كنيسة سيستينا في الفاتيكان تستضيف حفلا موسيقياً
جوقة كنيسة سيستينا

كنيسة سيستينا في الفاتيكان تستضيف حفلا موسيقياً

للمرة الأولى في تاريخها، ستؤجر كنيسة سيستينا في الفاتيكان نادي “بورش للسفر لإقامة حفل خاص لنحو 40 عضواً يزورون إيطاليا ضمن رحلة سياحية. أما أجرة الكنيسة فستذهب إلى الاعمال الخيرية.

ويحاول الفاتيكان تقليل عدد الزائرين للكنيسة التي رسمت على سقفها لوحة “الحكم الأخير” للفنان مايكل أنجيلو. وقامت السلطات بوضع أنوار جديدة وأجهزة لتصفية الهواء، وذلك لتقليل أثر زيارات الملايين من السياح لرؤية اللوحة الفنية، إذ إن تنفس وتعرق الزائرين يؤدي إلى أضرار في اللوحة العريقة.

وقال مراسل “بي بي سي” جيمس راينولدز إن الكنيسة يزورها كل سنة نحو 6 ملايين شخص، يدفع كل منهم 16 أورو ويدخلون على شكل مجموعات للاستمتاع باللوحة الفنية في الأعلى، وخلال ذلك يتلفظ الحراس بكلمة “سايلينزو” وتعني بالإيطالية “الصمت”.

ولكن اليوم السبت سيدخل 40 عضواً لنادي بورش للسفر الى الكنيسة من دون الحاجة الى الوقوف في الصف. وقال منظمو الرحلة إن الكنيسة ستشهد حفلة رائعة. وهذه الحفلة هي جزء من رحلة كلفتها 5 آلاف أورو للشخص الواحد، تمتد لخمسة أيام في إيطاليا.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).