أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنيسة مارشربل في عين تراز تحتفل بعيد شفيعها
كنيسة مارشربل في عين تراز تحتفل بعيد شفيعها
مار شربل

كنيسة مارشربل في عين تراز تحتفل بعيد شفيعها

دعت رعية مار شربل في عين تراز قضاء عاليه برئاسة خادم الرعية الاب الياس الصياح الى تساعية الصلاة وسلسلة الاحتفالات الروحية التي تقام يوميا الساعة السابعة مساء، لمناسبة عيد القديس شربل شفيع لبنان، بالاشتراك مع رعايا القرى والبلدات المجاورة.

كما تنطلق ليلة العيد، السبت المقبل 16 تموز الساعة السابعة مساء، مسيرة صلاة مشتركة من مزار السيدة العذراء في رشميا ومن كنيسة مارشليطا في شرتون باتجاه كنيسة مارشربل. حيث تختتم بقداس العيد الذي يترأسه المدبر العام في الرهبانية اللبنانية المارونية الاب ايوب شهوان، في باحة كنيسة مارشربل الساعة الثامنة مساء .

اما يوم العيد الاحد 17 تموز يحتفل رئيس دير ماريوحنا المعمدان رشميا الاباتي باسيل الهاشم بالقداس الالهي الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر، في كنيسة مارشربل التي تحتفل عند السابعة مساء بقداس الهي مع خادم الرعية الاب الياس الصياح.

وتجدر الاشارة الى ان كنيسة مارشربل في عين تراز التي حصلت على ذخيرة القديس شربل من دير مارمارون عنايا تقيم كل 22 من الشهر، تاريخ شفاء نهاد الشامي، قداسا احتفاليا السابعة مساء في كنيسة مارشربل في عين تراز مع الاب الياس الصياح يشارك فيه ابناء قرى البلدات المجاورة من قضاءي عاليه والشوف.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).