أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنيسة مار انطونيوس في دنبري تستقبل ذخائر القديسة رفقا
كنيسة مار انطونيوس في دنبري تستقبل ذخائر القديسة رفقا
ذخائر القديسة رفقا

كنيسة مار انطونيوس في دنبري تستقبل ذخائر القديسة رفقا

ودعت ذخائر القديسة رفقا في لورانس في ولاية ماساتشوستس الاميركية بنثر الورود ورفع البخور وطافت الذخائر مع حشد من المؤمنين يتقدمهم المونسنيور بيار فهد عازار حول الكنيسة الطريق العام.

ورافق الذخائر بعض المؤمنين الى دنبري في ولاية كونيكتيكت حيث استقبلها خادم رعية مار انطونيوس الاب ناجي كيوان وحشد من المؤمنين. وقد سلم الذخائر الاب بولس قزي الى الاب كيوان وسط التراتيل ورفع البخور ليترأس بعدها راعي ابرشية مار مارون المطران غرغوري منصورقداسا عاونه فيه راعي ابرشية البرزايل المطران ادغار ماضي والاب قزي والاب كيوان والاب اليكس جوزف وعدد من الشمامسة والشدايقة.

وشدد المطران منصور في عظته على كلام الانجيل “مرتا مرتا امور كثيرة تشغلك والمطلوب واحد”، لافتا الى ان “القديسة رفقا تركت كل شيء وحملت الالم لانها تعرف ان المطلوب الوصول الى قبل الله”.

ولفت إلى أنه زار مريضا في احد المستشفيات لكنه توقف عند احدى النساء التي تذرف الدموع خوفا على احدى قريباتها المصابة بالسرطان فجلس قربها، سألته: انا اصلي دائما لماذا يحصل بي هذا؟ قال لها ان الشيطان يحاول ان يكسر ايمانك وعليك ان تقوي ايمانك بالله ليرفعك الى قربه. وقال لها: “ايمانك سيخلصك وعلينا ان نتمسك بايماننا اكثر واكثر لا سيما في هذا الزمن العصيب”.

قزي

وقال الاب قزي : “رفقا تلاحقككم اينما كنتم وعليكم انتم ان تؤمنوا بالله الذي آمنت به ووصلت الى قربه. رفقا تبارككم اينما حللتم فالشرق مصدر القداسة وارض القديسين”.

وقبل زياح القديسة رفقا قدم قزي ذخيرة القديس الحرديني الى المطران منصور تعبيرا عن شكره لتحضيره زيارة الذخائر الى اميركا . وتقدم المؤمنون من الذخائر وتباركوا منها ورفعوا الصلوات حتى منتصف الليل.

واحتفل الاب كيوان والاب قزي بالقداس الالهي صباح اليوم قبل ان تغادر الذخائر مع الاب قزي والاخت راغدة انطون ممثلة دير مار يوسف جربتا ضريح القديسة رفقا والزميل عبدو الحلو الى ولاية نيو جرسي وتحديدا الى كنيسة سيدة السلام .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).