أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كُلُّ القَبَائِلِ وَالأُمَمِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ
كُلُّ القَبَائِلِ وَالأُمَمِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ
القمص أثناسيوس جورج

كُلُّ القَبَائِلِ وَالأُمَمِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ

تحية للفاتيكان على مشاركتها في (يوم كلنا شهداء)؛ فسفير الفاتيكان نقل صلاة وتعازي البابا فرانسيس من أجل أولاد الله المؤمنين باسمه الذين يُقتلون لسبب أنهم أتباع ربنا ومخلصنا يسوع المسيح… ونقل تضامن قداسته الروحي معنا؛ وتأكيده على أننا نتَّحد بالصلاة والإيمان في المصير المشترك قباله الوحشية الدموية التي تجتاح العالم، فلا يهم إن كان الضحايا كاثوليكًا أو أقباطًا أو أرثوذكسًا؛ لأن دمهم هو واحد؛ وهو نفسه شهادة اعترافهم بشخص المسيح المخلص.

فدماء إخوتنا هي شهادة تئنُّ ليسمعها من يستطيع أن يميز بين الخير والشر. على أمل أن هذا الصراخ يحرك السماء وقادة الأرض الذين في أيديهم مصير شعوب.. أما نحن فمملؤون من فرح القيامة الفصحية الذي لا يخبو أبدًا؛ وإن كان ممزوجًا بالأنين الشديد؛ لكن محبة الله الرحوم أقوى من كل ألم.

هذا وتشاركنا اليوم كأقباط وكمسيحيين من كل كنائس أيرلندا مع الكنيسة الإثيوبية الشقيقة في الترحيم على أرواح الشهداء البَرَرَة الذين رفضوا أن يفرطوا في وديعة إيمانهم؛ ولم يرضخوا لدفع الجزية لقُطَّاع الطرق.

تحية للمشاركين من كل الكنائس؛ وهم عارفين لطبيعة علاقتنا الأخوية وشركتنا مع الكنيسة الإثيوبية المجيدة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).