أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “لابورا” تردّ على بيان “نادي الشقيف”
“لابورا” تردّ على بيان “نادي الشقيف”
الأب طوني خضره

“لابورا” تردّ على بيان “نادي الشقيف”

تعقيباً على البيان الذي أصدره “نادي الشقيف” في النبطية، والمنشور في الوكالة الوطنية للاعلام بتاريخ 11 -1-2017 ردّاً على رئيس مؤسسة “لابورا” الأب طوني خضره، يهم “مؤسسة لابورا” ان توضح الآتي:
اولا: نسب بيان النادي الى الاب خضره قوله: “ان السيدة رندى عاصي بري بصفتها رئيسة لنادي الشقيف قد حصلت على مساعدة مالية من الدولة اللبنانية بقيمة 150 مليون ليرة لبنانية”. تؤكّد “لابورا” ان ما ورد في النص المنشور غير صحيح لأنّ الأب خضره لم يذكر بأن السيدة بري هي رئيسة للنادي أو عضو فيه بل جاء حديثه في معرض تقاسم القوى السياسية مساعدات الدولة وتقديماتها التي يجِب أن توزّع بالتساوي على جميع اللبنانيين.
ثانيا: إنّ الأب خضره قد وجَّه دعوة إلى جميع المسؤولين من أجل العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في وظائف القطاع العامّ والمساعدات التي تقدّمها الدولة لمواطنيها، أسوةً بما حصل عليه نادي الشقيف من مساعدات مالية لدعم نشاطاته ومشاريعه وبذلك لا تكون السيّدة رندى برّي أو نادي الشقيف هما المقصودان بكلام الأب خضره. لا بل فان مؤسسة “لابورا” تقدّر السيّدة بري الذي لها باع طويل في تقديم الخدمات والمساعدات الاجتماعية.
ثالثا: تشدّد “لابورا” على أنّها لا تريد أن يتمّ تحوير هذا الموضوع لأنّه أساسي في طرحها الدائم سعياً لتحقيق التوازن بين مكونات المجتمع اللبناني وتحقيق العدالة الاجتماعية على الصعيد الوطني العام.

المكتب الإعلامي
مؤسسة “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).