أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “لابورا” تعقد جمعياتها العمومية السنوية
“لابورا” تعقد جمعياتها العمومية السنوية
لابورا

“لابورا” تعقد جمعياتها العمومية السنوية

بحثت جمعية “لابورا”، في جمعيتها العمومية السنوية، سبل تفعيل عملها في إيجاد فرص عمل للشباب، وخاصة في القطاع العام، لما له من أهميّة في ترسيخ الشباب في وطنهم، ومشاركتهم في صنع القرار الوطني الشامل، وذلك في مركز الجمعية – انطلياس، كما تدارس المجتمعون سبل تشجيع الشباب، وخاصة المسيحيون منهم، على الانخراط في الدولة، سعيا إلى تحقيق التوازن في الوظيفة العامة، واستعادة الدور المسيحي في بناء الدولة على أساس العدالة والمساواة.

وناقش المجتمعون تفعيل عمل “لجنة التربية والتوجيه” في “لابورا”، التي تهدف إلى توجيه الطلاب نحو الاختصاصات الأكثر طلبا في سوق العمل، والتي تناسب شخصية كل طالب وميوله.

ودرست الجمعية خطة العمل لسنة 2017 والتي تتمحور حول إحصاء اليد العاملة في لبنان وخاصة العاطلين عن العمل، وتقديم دراسة للمؤسسات التربوية عن مشكلة الفرق الشاسع بين سوق العمل ومتطلّباته والبرامج التربوية وبُعدها بعض الشيء عن الواقع.

وتمّت مناقشة تقرير الموازنة العامة للعام 2016 وتقرير أمانة السرّ، والموافقة على التقريرين بالإجماع وتبرئة ذمّة كلّ من الرئيس وأمين الصندوق وأمين السرّ وشركة المحاسبة.

المكتب الإعلامي
جمعية “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).