أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “لابورا” تنظم لقاءات توجيهية في مدارس البقاع
“لابورا” تنظم لقاءات توجيهية في مدارس البقاع
"لابورا" تنظم لقاءات توجيهية في مدارس البقاع

“لابورا” تنظم لقاءات توجيهية في مدارس البقاع

نظمت مؤسسة “لابورا” عدد من لقاءات التوجيه المهني في ثلاث مدارس في البقاع (يسوع الملك، اليسوعية، راهبات العائلة المقدّسة – رياق)، وقد شارك فيها مدير التوجيه والقطاع العام جريس سمعان والمسؤولون التربويون في المدارس، وحضرها أكثر من 310 طالباً.

بدايةً شرح سمعان شرح عمل الجمعية وأهدافها، ثم تطرّق إلى أهمية الدخول الى الوظيفة العامة لاسيّما بالنسبة الى الشباب المسيحي اضافة الى ما تقدمه الدولة من مساعدات مادية واجتماعية منذ استلام الشخص الوظيفة إلى بعد التقاعد، مشدّداً على ضرورة تفعيل الدور المسيحي بالدولة.
تابع الحديث بالتعريف عن المؤسسة العسكرية وأهميتها في الحفاظ على الوطن وأهمية دخول الشباب الى السلك العسكري وما تقدمه من ضمانات وطبابة ومساعدات اجتماعية وغيرها خلال الخدمة الفعلية وبعد التقاعد والمساعدات التي تطال كل أفراد العائلة.

أخيرا أنهى سمعان المحاضرة بإرشاد الطلاب على كيفية الدخول الى وظائف القطاع العام السلك الاداري وغيرها من الوظائف وكذلك التقدم الى الجامعة اللبنانية وكيفية الاستفادة من الدورات التدريبية الخاصة التي تعدّه جمعيتا “اوليب” و”لابورا”.

وذكّر بمعرض “فوروم الفرص والطاقات” الذي ينظمه اتحاد “اورا” في الفوروم دو بيروت من 13 إلى 17 شباط 2019، وبسحب اليانصيب الريعي الأول للابورا في 28 كانون الأول 2018، داعيا الحضور المشاركة في النشاطين.

وكانت ردود فعل الطلاب وادارات المدارس ايجابية لجهة الاستفادة من المعلومات التي قدمتها لابورا خلال اللقاءات.

جمعية “لابورا”
المكتب الاعلامي

عن ucip_Admin