أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لانشانو: حيث تحول الخمر الى دم في يد كاهن ضعف ايمانه..
لانشانو: حيث تحول الخمر الى دم في يد كاهن ضعف ايمانه..
لانشانو حيث تحول الخمر الى دم في يد كاهن ضعف ايمانه..

لانشانو: حيث تحول الخمر الى دم في يد كاهن ضعف ايمانه..

في مدينة لانسيانو الإيطالية، وفي حوالي العام 700 م.، عُين راهب وكاهن باسيلي للاحتفال بالافخارستيا بحسب الطقس اللاتيني في كنيسة القديس ليغونتيان الصغيرة.
وإذ كان يحتفل عادة بالطقس اليوناني مستخدماً خبزاً مخمراً لأنه تلقى تعليماً بأن الخبز الخالي من الخميرة غير صالح للقربان المقدس، شعر بالانزعاج لأنه أجبر على استخدام خبز من دون خميرة.
وكان يصعب عليه أن يصدق بأن معجزة تحول الخبز والخمر إلى جسد يسوع ودمه ستحصل بخبز خال من الخميرة. خلال القداس، عندما قال كلمات التكريس، رأى الخبز يتحول إلى جسد حي، والخمر إلى دم حي تخثر في خمس كريات دم مختلفة من حيث الشكل والحجم.
فأجريت عدة تحقيقات كنسية حول المعجزة، ولا يزال الدليل على المعجزة موجوداً حتى اليوم في لانسيانو. في العامين 1970-1971، أجرى أساتذة من جامعة سيينا تحقيقاً علمياً حول المعجزة. واستنتجوا أن الجسد والدم هما جسد ودم بشريان.
الجسد هو قلب مكتمل ببنيته الأساسية. وللجسد والدم فئة الدم عينها AB التي هي فئة الدم الموجودة أيضاً على كفن تورينو وكل المعجزات الافخارستية الأخرى.
القربانة-الجسد التي هي بحجم القربانة الكبيرة المستخدمة اليوم في الكنيسة اللاتينية هي ليفية ولونها بني فاتح. وتتلون بالزهري عندما تضاء من الخلف. أما الدم فيتألف من خمس كريات متخثرة، ويبدو لونه ترابياً يشبه صفار أوكسيد الرصاص.
Aleteia

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).