أختر اللغة
الرئيسية | لبنانيون من أجل الكيان | لبنانيون من أجل الكيان” يلتقي مفتي الجمهورية
لبنانيون من أجل الكيان” يلتقي مفتي الجمهورية

لبنانيون من أجل الكيان” يلتقي مفتي الجمهورية

في إطار جولاته على المرجعيات الروحية والسياسية، زار وفد من تجمع “لبنانيون من أجل الكيان” المنبثق عن اتحاد أورا برئاسة الأب طوني خضره دار الإفتاء، حيث التقى مفتي الجمهورية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان.

استهل الأب خضره اللقاء بسرد مختصر لأهمية المشروع، وقال انه مشروع سياسي ولد نتيجة دراسات علمية قام بها الإتحاد بالتعاون مع أكثر من ٤٥ شخصية دستورية وقانونية، ويشكل خارطة طريق للخروج من الأزمات المتراكمة على لبنان.

الوفد الذي يضم بالإضافة إلى الاب خضره، الدكتور أنطوان صياح، الدكتور ابراهيم أنطون، الدكتور حنا بلعا، والإعلامية لارا سعد مراد، سلم سماحة المفتي نسخة من الوثيقة الوطنية للمشروع، ثم قدم أعضاؤه شرحا سريعا للمشروع بأهدافه وملفاته الخمسة، وهي ملف الإصلاحات الدستورية، اللامركزية الموسعة، مجلس الشيوخ، استكمال الدولة المدنية، والحياد.

ثم تحدث سماحة المفتي الى الوفد مهنئا إياه على الجهود التي قام بها، ومؤكدا ان هذا المشروع مدروس بعناية وما تطرحه وثيقته يؤكد على ان قدر اللبنانيين فعلا هو العيش معا. وأضاف ان بداية الحل هي من خلال تطبيق الدستور واحترام المساواة وضمان حقوق المواطن وحريته، واستقلال القضاء، وسيادة القانون. وأكد سماحة المفتي ان جميع اللبنانيين متساوون في الفقر مع احتجاز اموال الناس في المصارف، وفي ما يصيبهم اليوم من الانهيار العام، مطالبا جميع اللبنانيين بالمشاركة في الانتخابات ليعبروا عن الارادة الشعبية الفعلية، وهم بذلك مسؤولون عن محاسبة من يرونه مسؤولا عن هذا الإنهيار.

وأضاف سماحة المفتي انه سيعين الدكتور محمد السماك لمتابعة هذا المشروع مع اتحاد أورا، مشيرا ضرورة أن يصل الى السياسيين، من أجل إجراء نقاشات موسعة حوله.

عن ucip_Admin