أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان مضاء بالأزرق في الذكرى الـ 70 للأمم المتحدة
لبنان مضاء بالأزرق في الذكرى الـ 70 للأمم المتحدة
الذكرى الـ 70 للأمم المتحدة

لبنان مضاء بالأزرق في الذكرى الـ 70 للأمم المتحدة

أعلن مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيان انه “في إطار حملة عالمية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة وبالذكرى الـ70 للمنظمة، أضيئت ليلة السبت 24 تشرين الأول، عدة معالم في لبنان باللون الأزرق من بينها: بيت الأمم المتحدة، وقلعة بعلبك، وقلعة جبيل، وقلعة صور، وقلعة عنجر، ووادي قاديشا، ومغارة جعيتا، ومتحف بيروت الوطني، ومبنى جريدة النهار، ومبنى “تيلي لوميار”، وفنادق ومنتجعات “لو رويال”، وفندق “فينيسيا انتركونتيننتال”، ومجمع الرئيس ميشال سليمان الرياضي في عمشيت.

وقد انضمت هذه المعالم اللبنانية إلى أكثر من 300 معلم شهيرا حول العالم من مبان، ومتاحف، وجسور وغيرها في أكثر من 65 بلدا كجزء من الحملة العالمية لدعم المنظمة.

وفي هذا الإطار، أشارت مديرة مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت مارغو حلو إلى “أن المميز في هذه الحملة كان الطابع التفاعلي الذي طغى عليها بمجرد اشتراك المعالم اللبنانية الثلاث عشر بالإضاءة تباعا أسوة بما جرى في أنحاء العالم”.

وأضافت “أن هذا ليس سوى دليل إضافي على أهمية وجود الأمم المتحدة في لبنان وتقدير دورها عبر الإنارة بالأزرق ليلة عيدها السبعين وإبراز دعم اللبنانيين للجهود التي تبذلها من خلال وكالاتها في هذا البلد”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).