أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لجنة الاعلام النيابية: لتحديد الرسوم المتوجبة على المؤسسات الاعلامية وحصريةالامتيازات
لجنة الاعلام النيابية: لتحديد الرسوم المتوجبة على المؤسسات الاعلامية وحصريةالامتيازات
المقابلات الإعلامية

لجنة الاعلام النيابية: لتحديد الرسوم المتوجبة على المؤسسات الاعلامية وحصريةالامتيازات

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات النيابية جلسة، في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور حسن فضل الله وحضور مقرر اللجنة الدكتور عمار حوري والنواب: اميل رحمة، كامل الرفاعي، هاني قبيسي، زياد اسود وقاسم هاشم.

وحضر الجلسة:المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ممثلا وزير الاعلام رمزي جريج، نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، امين سر نقابة المحررين جوزيف قصيفي، عضو المجلس الوطني للاعلام غالب قنديل وامين سر نقابة الصحافة عبد الكريم خليل.

البيان
بعد الجلسة، وزع البيان الآتي:”عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة لها في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي وذلك لاستكمال درس ومناقشة جدول الاعمال الاتي:

– اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون المعلومات الصادر بتاريخ 14/9/1962 وتعديلاته، المقدم من النائب روبير غانم.

– اقتراح القانون المتعلق بقانون الاعلام المقدم من النائب غسان مخيبر.

واستمعت اللجنة الى اقتراحات كل من المجلس الوطني للاعلام، ونقابتي الصحافة والمحررين وتم الاتفاق على تحديد الرسوم المتوجبة على المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة والمطبوعة وكل ما يتعلق بحصرية الامتيازات”.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).