أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لجنة الاعلام ناقشت اوضاع تلفزيون لبنان جريج: الأولوية لتعيين مجلس إدارة جديد
لجنة الاعلام ناقشت اوضاع تلفزيون لبنان جريج: الأولوية لتعيين مجلس إدارة جديد
اللوغو الجديد لتلفزيون لبنان

لجنة الاعلام ناقشت اوضاع تلفزيون لبنان جريج: الأولوية لتعيين مجلس إدارة جديد

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة أمس، برئاسة رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله وحضور وزير الاعلام رمزي جريج والنواب عمار حوري، هاني قبيسي، مروان فارس، قاسم هاشم، الوليد سكرية، جان اوغاسبيان واميل رحمة. كما حضر رئيس مجلس ادارة “تلفزيون لبنان” طلال المقدسي والمدير المالي ريشار رشيد.

بعد الجلسة تحدث فضل الله فقال:” ناقشنا مجموعة من العناوين المرتبطة بتلفزيون لبنان، الوضع الاداري والوضع المالي والتوجه السياسي والمرحلة المقبلة لهذا التلفزيون، وهو قد يكون المؤسسة الاعلامية المرئية الوحيدة في لبنان التي لا تعاني مشكلة تمويل باعتبار انها ممولة بالكامل من الدولة اللبنانية، بمعزل عن قيمة هذا التمويل وقدرته على جعل التلفزيون منافسا، لانني لا اعتقد ان وظيفته تنافسية، فهو يعبر عن الدولة وباقي التلفزيونات الخاصة تعبر عن المجتمع اللبناني. والقطاع العام، يملك هذا التلفزيون الذي تصرف عليه الدولة بحدود 13 مليار ليرة لبنانية موزعة على الاجور وعلى الاستثمار.
ناقشنا ايضا موضوع الارشيف، وموضوع التوظيف والوضع الاداري والتوجه السياسي، انطلقنا اليوم من ادارة التلفزيون التي هي ادارة موقتة، واطلعنا منها على الكثير من التفاصيل وعلى التقارير التي كان قدمها وزير الاعلام لملجس الوزراء والخطط المستقبلية لهذا التلفزيون”.
بدوره قال جريج: ” الاجتماع كان جيدا ومنتجا. وبالدرجة الاولى عرضنا ما يجب ان تكون اهداف تلفزيون لبنان، كتلفزيون عام، وكنت وزعت تقريرا على الوزراء عن أوضاعه والحاجة الى تلفزيون عام. وطلبت تعيين مجلس إدارة جديد لتلفزيون لبنان، باعتبار ان الادارة الحالية موقتة عينها القضاء المستعجل في بيروت، وهذا الوضع استمر كل هذه الفترة، علما انه وضع غير سليم، لأن الصلاحيات غير محددة ويمكن أن يحصل خلاف بين رئيس مجلس الادارة وعضو مجلس الادارة. ينبغي تعيين هذا المجلس بأسرع وقت ليضع استراتيجية وينهض النهضة الكافية بتلفزيون لبنان”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).