أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لجنة وقف رعية بطرس وبولس في قرنة شهوان اصدرت كتاب اجيال الايمان
لجنة وقف رعية بطرس وبولس في قرنة شهوان اصدرت كتاب اجيال الايمان
المطران كميل زيدان راعي أبرشيّة أنطلياس المارونيّة

لجنة وقف رعية بطرس وبولس في قرنة شهوان اصدرت كتاب اجيال الايمان

اصدرت لجنة الوقف والمئوية لرعية الرسولين بطرس وبولس في قرنة شهوان كتاب المئوية “اجيال الايمان” ومعرض “الرعية في صور”، في احتفال اقيم في صالة الرعية برعاية راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان وحضور المطران عاد ابي كرم، رئيس بلدية قرنة شهوان – بيت الككو – الحبوس جان بيار جبارة، مختار البلدة انطوان الزغبي، اعضاء لجنة الوقف والمئوية واهالي البلدة.

بداية رحب كاهن الرعية الاب موسى الحلو بالحضور، مشيرا الى ان الكتاب يتناول الرعية والكنيسة في ماضيها وحاضرها، معربا عن فخره بانجاز هذا الكتاب الذاكرة وعن فخره بالاباء والاجداد الذين نقلوا وديعة الايمان من جيل الى جيل.

الزغبي

ثم تحدث رئيس لجنة الثقافة والاعلام في اللجنة جورج الزغبي عن تفاصيل اعداد الكتاب الذي يتناول دور قرنة شهوان الديني والسياسي والثقافي والتربوي، شاكرا كل من ساهم في تحقيق هذا العمل.

زيدان

ثم كانت كلمة للمطران زيدان، تحدث فيها عن ذكرياته وتجربته في الابرشية منذ بداية حياته الكهنوتية حتى اليوم، مشددا على “اهمية الذاكرة في حياتنا”، موجها تحية لكل من شارك في تثبيت هذه الذاكرة وحمايتها من الاندثار.

واعتبر زيدان “ان اجيال الايمان هم في العائلة وليس فقط في الكهنة والرهبان والراهبات، وما نقوم به من احتفالات ولقاءات هو للحفاظ على اجيال الايمان وعلى الجو الروحي ليس فقط في الكنيسة بل في الكنيسة البيتية اي في العائلة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).