أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لحام: لوقف آلة الحرب في سوريا
لحام: لوقف آلة الحرب في سوريا
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

لحام: لوقف آلة الحرب في سوريا

علق بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام على التفجيرات في سوريا وقال: “أمام أخبار التفجيرات الإجرامية في دمشق وحمص والتي أودت بحياة أكثر من مئة وخمسين مواطنا وجرحت وشوهت أعدادا كبيرة، لا يسعنا إلا أن نرفع أولا الصلوات لأجل راحة نفوس شهدائنا الأحباء ولأجل شفاء المرضى في المشافي ولأجل تعزية أهالي المفقودين. ونرفع الصوت ثانيا أمام لامبالاة العالم، كما قال قداسة البابا فرنسيس، أمام مآسي الحرب في سورية وسواها والذي يهتم بالمؤتمرات واللقاءات والإحصائيات، ولكن بأسف تبقى بلا نتيجة.
نصرخ بوجه العالم ونقول كفى! كفى! كفى! ونقول لهم ما نردده دائما: فقط حلف عالمي، عربي إسلامي مسيحي، أوروبي أميريكي وروسي… هو الكفيل بأن ينتصر على “المسيح الدجال” والوحش الطالع من غياهب كهوف الأرض، الذي أصبح عدوا للبشرية كلها، عدوا لقيم إيماننا وتراثنا وتاريخنا وحضارتنا.
ألا فليسمع العالم صوت كنيسة سورية وصوت أجراس كنائسنا ومآذان جوامعنا، وصلوات أطفالنا ومؤمنينا! ولتقف آلة الحرب! ولنسر معا يا شعوب الأرض في سبيل وطريق السلام! السلام هو النصر الحقيقي!”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).