أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء صلاة من أجل لبنان في حريصا
لقاء صلاة من أجل لبنان في حريصا
حريصا

لقاء صلاة من أجل لبنان في حريصا

أقام مكتب راعوية المرأة – بكركي لقاء صلاة من أجل لبنان في معبد سيدة لبنان حريصا، في حضور النائب البطريركي المطران حنا علوان، منسقة المكتب الام الرئيسة دومينيك الحلبي من الرهبانية الانطونية، السيدات الاعضاء، آباء الرهبان والراهبات وحشد من المصلين. وتولت المرنمة الاخت لينا الاسمر والمرنم ادغار عون إنشاد الترانيم والتراتيل الدينية.

وألقت السيدة مادلين غصيبة كلمة اللقاء: “مريم العذراء هي الملجأ والملاء عندما تشتد الصعوبات، ونجتمع في هذه الامسية لاننا لا نؤمن بالعنف ولا بالسلاح. واللقاء دعوة تلقيناها من الحبيب يوحنا خوند للتركيز على أهمية الصلاة ولان صوت المرأة هو صوت الارادة والقناعة والحنان، ونرفع دعاءنا على نية لبنان ونطلب بايمان وثقة السلام، ولقاءنا وقفة توبة لننزع عنا كل خوف وغضب ولنمتلىء من الروح القدس”.

ورأى رئيس المعبد الأب يونان عبيد إلى أن “المؤتمرات تصبح مؤامرات والحالة تزداد سوء وقلوب المسؤولين فارغة مثل جيوب الشعب”.

وتخلل اللقاء صمدة القربان سادها دقائق صمت وتلاوة نيات ورفع القران المقدس والزياح وتراتيل الختام، ومشاركة بالصوت للقديس يوحنا بولس الثاني تضمنت دعاء من أجل السلام في لبنان.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).