أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لماذا دير القديسة ڤيرونيكا جولياني في القصيبة لبنان؟
لماذا دير القديسة ڤيرونيكا جولياني في القصيبة لبنان؟
ندوة في المركز الكاثوليكي عن القديسة فيرونيكا جولياني وتدشين أول كنيسة باسمها في بلدة القصيبة

لماذا دير القديسة ڤيرونيكا جولياني في القصيبة لبنان؟

يوم توقفت و عائلتيً لمساعدة راهبتان في حادث سيرٍ قبل حوالي السنتين، لم أكن أعلم أنهنّ متكلات على العناية الإلهية في حياتهّن و أنهنّ إعتبروا وجودي جنبهنّ في ذاك الوقت من ضمن العناية الإلهية التي ترافقهنَّ. في الحقيقة أن الله وضعهنّ أولاً في حياتي قبل أن يضعني في حياتهنّ. منذ ذلك الحين كسبت أغلى هديّة وهي صلاتهنّ و أربع ذخائر للقديسة ڤيرونيكا و كتاب حياتها. إختبرت معهنّ أن الله يدبّر حياة مُحبّيه و أنّ ليس إنسانٍ بأكرمِ منه.

أعلمتني الراهبات حينها أنهنّ بصدد إنشاء ديرٍ في منطقة القصيبة – المتن، و قد إتكلن على العناية الإلهية في تنفيذ هذا المشروع الذي هو أصلاً بدأ بتدبيرٍ من العناية الإلهية التي أرادته، و ما كانت الراهبات و كل من ساهم في إنجاز هذا العمل الذي أُنجز بسرعة قياسية تُظهِرُ و بدون شكّ عمل و إرادة الله فيه، سوى أبناءً و بنات سمحوا للربّ أن يعمل من خلالهم، فقط لأنها قالوا “لتكن مشيئتك يا ربّ – نحن نثق بك”.

هو مكان صلاةٍ و كُرسي إعترافٍ و فُسحةٌ من السماء عَلى هذه الأرض، ديرٌ يستقبلك فيه راهبات “خادمات قلب مريم الطاهر”، يستقبلنك باسماتٌ متواضعاتٌ. رؤيتهنّ يدفعنك للتساؤل عن سرّ الفرح و السلام المُشّع من وجوههنّ، يدفعنك للصلاة و الإعتراف و المشاركة بالذبيحة الإلهيّة، و تسمع صوت الرَّب لموسى يهتف في وجدانك: إخلع نعليك لأنّ المكان الذي تقف فيه مُقٓدّس.

نَدُرتْ الأمكنة و الأشخاص الذين يدفعونك للصلاة و ينيرون لك درب مشيئة الله في حياتك. أرادت القديسة ڤيرونيكا أن تأتي إلينا لتجعل الناس تُحّب من أحبّه قلبها فحَرقت قلبها مع قلبه ذبيحة تكفير عن من مات لأجلهم يسوع. أحبّته فقدّسها و أتت لنحبّه فيقدّسنا و نتغير و يتغيرُ وجه لبنان و الشرق و الأرض.

لماذا دير القدّيسة ڤيرونيكا في لبنان؟ لقد كتبت ڤيرونيكا أوَّل سطور حبّها في حياتي، كتبت أوّل فصلٍ من تدخّلها في حياتي … و ستكتب سطورٍ و سطور في حياة كثيرين و قد بدأت النِعَم تتدفق على طالبيها.

للعناية الإلهيّة تدبيرٌ في حياتِك و حياتكَ ،فاسمحوا للقديسة الوافدة أن تساعدكم في كَتْبِ سطورها.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).