أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤتمر الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات في AUST بمشاركة غوغل وجامعات أميركية
مؤتمر الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات في AUST بمشاركة غوغل وجامعات أميركية
AUST

مؤتمر الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات في AUST بمشاركة غوغل وجامعات أميركية

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) – كلية الهندسة، قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات، سيمبوزيوم تحت عنوان ” الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات”.

رعى بنك بيروت المؤتمر هو الأول من نوعه في لبنان ، وبرعاية أيضاً من وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ممثلاً بالمهندس إيلي نعيم.

تميّز السيمبوزيوم بأهمية الضيوف المحاضرين الذين أتوا خصيصاً إلى AUST، وهم من أبرز الوجوه في مجال الكومبيوتر والاتصالات، ومن أهم المؤسسات الأكاديمية والمعلوماتية في الولايات المتحدة الأميركية. وهم من جامعة “كارنيغي ميلون” الأميركية: بروفيسور مجد صقر، بروفيسور جيف شنايدر، ودكتور بولكير غروفر. ومن جامعة كاليفورنيا البروفيسور فادي قرداحي. وحضر من شركة غوغل العالمية Google المهندس Felipe Hoffa.

افتتح اللقاء رئيس قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات، منظم المؤتمر دكتور روجيه أشقر مرحّباً بالحضور وشاكراً المشاركين على حضورهم من خارج لبنان.

تلته كلمة ممثل الوزير بو صعب المهندس نعيم، الذي تحدث عن دور وزارة التربية في دعم الأنشطة التربوية والأكاديمية. ثم كانت كلمة لعميد كلية الهندسة دكتور زياد أبو فرج وكلمة لعميد كلية الفنون والعلوم دكتور عزيز بربر، واختتم جلسة الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية دكتور نبيل حيدر.

بدأت بعدها جلسات المؤتمر التي تناول خلالها المحاضرون أحدث الابتكارات في مجال هندسة الكومبيوتر والاتصالات من خلال محاضرات مطوّلة عن الأبحاث الحديثة التي هي في طور التطبيق في أميركا.

كما ركز المحاضرون على أهمية التعاون بين الجامعات اللبنانية وخاصة AUST مع جامعاتهم ومؤسساتهم في أميركا مما يخدم الطلاب.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).