أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤتمر شارل مالك الفيلسوف في 30 و31 الحالي في اللويزة والأميركية
مؤتمر شارل مالك الفيلسوف في 30 و31 الحالي في اللويزة والأميركية
شارل مالك

مؤتمر شارل مالك الفيلسوف في 30 و31 الحالي في اللويزة والأميركية

يقام المؤتمر الدولي حول “شارل مالك الفيلسوف”، في الثلاثين والواحد والثلاثين من آذار الحالي، في جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية في بيروت، بتنظيم من مؤسسة الفكر اللبناني في جامعة سيدة اللويزة، بالتعاون مع مؤسسة أنيس المقدسي للآداب في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتنسيق مع “كرسي بنديكتوس السادس عشر للدراسات الدينية والحضارية والفلسفية”، ويشارك فيه إخصائيون من الولايات المتحدة الأميركية وكندا ولبنان، حيث تدور حلقاته حول: “شارل مالك الفيلسوف”، “شارل مالك الناقد الفلسفي”، “تأثير شارل مالك على طلابه”، “شارل مالك من خلال زملائه”، “المبادئ الرئيسة في فلسفة شارل مالك” و”أرشيف شارل مالك في مؤسسة الفكر اللبناني”.

واشار بيان لجامعة اللويزة الى ان “مشروع شارل مالك القاضي بنشر أعماله الفلسفية والإنسانية والاجتماعية سيتم إطلاقه خلال المؤتمر مع أول كتاب فلسفي له أعدته مؤسسة الفكر اللبناني وهو بالإنكليزية بعنوان: The Systems of Whitehead’s Metaphysicsأو النظم الفلسفية لماورائيات هوايتهد. وستصدر أعمال المؤتمر في كتاب توثيقي عن مؤسسة الفكر اللبناني خلال الصيف المقبل”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).