أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مئة شخصية لبنانية نافذة في العالم
مئة شخصية لبنانية نافذة في العالم
مئة شخصية لبنانية نافذة في العالم

مئة شخصية لبنانية نافذة في العالم

صدر أخيراً عن شركة GPN Holding كتابٌ فاخرٌ بعنوان “المئة: ١٠٠ شخصية لبنانية نافذة في العالم”. مثلما يشير عنوانه، يلقي هذا المجلّد الضوء على مئة لبناني ولبنانية، من المقيمين في لبنان أو من الدياسبورا، برزوا كلٌّ في مجاله وحققوا حضوراً لبلدهم على المساحة العالمية.
من الشخصيات، السياسي والمحامي رالف نادر، الروائي ريمون خوري، المغنية شاكيرا، المصوّر روجيه مكرزل، الطبيبة هدى زغبي، الإعلاميتان راغدة ضرغام ونورا بستاني، المنتج السينمائي ماريو قصار، المصمّمان إيلي صعب وريم عكرا، المنتج الموسيقي إميليو إسطفان، السيناتور جورج ميتشيل، الكابتن رلى حطيط، رئيس مجلس ادارة ليو بورنيت فريد شهاب، الكوريغراف جورجيت جبارة، الفنان نديم كرم، والكاتبة والناشطة جمانة حداد.
مما جاء على الغلاف الخلفي: “على الرغم من كل الأوقات الصعبة التي عانتها بلادنا، على الرغم من المآسي التي شهدناها والصعوبات التي واجهناها، من الواضح أننا نملك جينة الصمود. تصفحوا هذا الكتاب وتعرّفوا الى مئة من أرقى اللبنانيين وألمعهم في العالم. يروي العمل قصص نجاح لبنانية من كل أصقاع الأرض، من الجراحين والمهندسين الى أهل الخير والفن، من رجال الأعمال والموسيقيين الى المخترعين والأدباء: هؤلاء لبنانيون جعلنا كل واحد وواحدة منهم فخورين بطريقة أو بأخرى. إن الرحلات المتضمنة بين دفتي هذا الكتاب تصوّر العمل الشاق والمثابرة والتعلم والتضحية والنضال، والأهم من ذلك كله، هي تصوّر الحب والشغف بالحياة”.
يذكر أن GPN Holding شركة متخصصة في النشر في لبنان والشرق الأوسط، صاحبها أسعد عميرة، ومديرة النشر فيها سيمونا خوري حرفوش. أما رئيسة تحرير الكتاب فسابين حرفوش ألفونس، ومديرة المشروع سارة لي عمرو.
يذكر أخيراً، أنه سوف يتم إطلاق العمل والكشف عن اللائحة الكاملة وتكريم الشخصيات في إطار حفل يقام في بيروت في السابع عشر من شهر آذار المقبل.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).