شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ماذا يقول البابا عن المساجين؟ “كنت سجينًا فزرتموني….”
ماذا يقول البابا عن المساجين؟  “كنت سجينًا فزرتموني….”
عدل ورحمة نظمت نشاطا رياضيا للمساجين في سجن رومية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

ماذا يقول البابا عن المساجين؟ “كنت سجينًا فزرتموني….”

“مَن منكم أطعم جائعًا أو كسا عريانًا أو زار سجينًا؟” إنّ السجناء هم أكثر من يهتمّ بهم البابا فرنسيس إلى جانب العديد من الضغفاء والمهمشين  فهو لا يكفّ عن ترداد أهمية زيارتهم مفسرًا في خلال المقابلة العامة للمؤمنين في السنة الفائتة كيف أنّ الكنيسة هي “أم تعلمّنا أعمال الرحمة” وأشار بأنه يعلم بأنّ العديد من الناس لا يرتاحون لفكرة أن يذهبوا ليزوروا شخصًا في السجن يظنون بأنّ ذلك خطيرًا وبأنهم أناس أشرار!”

وتابع البابا في تلك المقابلة العامة: “ولكن إسمعوني! كل شخص منا قادر على القيام بالشيء نفسه الذي اقترفه ذلك الإنسان القابع في السجن. كل شخص منا قادر أن يخطىء وأن يقترف الخطأ نفسه في الحياة. إنهم ليسوا أسوأ منا”.

وأما في حديث أجرته معه صحيفة من الأرجنتين منذ منتصف شهر أيار بحسب ما نقل موقع Catholic News Service فقال: “عندما أزور سجنًا أفكّر في نفسي، فأنا أيضًا كان يمكن أن أكون هنا. لا يمكن لأحد أن يثق بأنّه لن يقترف جريمة أو أي عمل يدفعه الى الدخول الى السجن”. وأضاف: “كلنا نقترف الخطايا في حياتنا وعلينا أن نسأل المغفرة وأن نقوم بمسيرة إعادة تأهيل لذاتنا حتى لا نقع فيها مجددًا. من يقول بأنه لا يحتاج الى مسيرة لإعادة تأهيل ذاته فهو كاذب”.

إنّ البابا فرنسيس كما أصبح معلومًا يواظب على زيارة المساجين وإصراره على غسل أرجلهم في يوم خميس الأسرار هو خير دليل على محبته لهم. لنتحتذِ حذو هذا البابا القديس الذي يفكّر بالضعفاء والمهمّشين ويبشّرهم برحمة الله اللامتناهية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).