أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ما الذي سيناقشه البابا مع الرئيس أوباما؟
ما الذي سيناقشه البابا مع الرئيس أوباما؟
البابا فرنسيس والرئيس أوباما

ما الذي سيناقشه البابا مع الرئيس أوباما؟

كما بات معلومًا سيزور البابا فرنسيس واشنطن من 22 الى 25 أيلول وهذا ما أكدته الأبرشية يوم الثلاثاء وفي الإطار عينه، بحسب ما نقله موقع washingtonpost ألمح الرئيس أوباما عن المواضيع التي سيتحدث بها خلال لقائه مع البابا والتي ستضم بالتأكيد الفقر والتغيير المناخي الذي يشدد البابا عليه كثيرًا إذ انه سيخصص له إرشادًا رسوليًّا الى جانب الصراع في الشرق الأوسط.

برأي أوباما سيدور الحوار حول النقطة الأهم ألا وهي تخفيض الصراع في الشرق الأوسط حيث تتم مهاجمة المسيحيين في حين يعد البابا مصدر قوة في السياسة الخارجية لأنه يدافع عن المسيحيين المضطهدين. هذا ونقلت الصحيفة جزءًا من حوار أجرى مع أوباما حول زيارة البابا ولقائه به وقد سئل فيه الرئيس عما يغتقد أنهما سيناقشان فأجاب أنه أولا يفتخر بلقاء البابا لأنه شخص استثنائي، وفي المقابلة الأاخيرة التي جمعتهما تكلما عن الفقر ويظن أن هذا الموضوع هو ما يجذب اهتمام البابا الى جانب التغيير المناخي، ومن هنا يعتقد أوباما أنه يوجد الكثير لفعله من أجل المحافظة على هذه الأرض.

الى جانب كل ذلك سيتحدثان عن مواضيع الحرب والسلم فالبابا يعبر مباشرة عن رغبته بإيقاف الصراع في الشرق الأوسط وستتم التشاورات مع الكنائس حول كيفية حماية المسيحيين وبخاصة الأقليات الدينية في مناطق الحروب.

من الجدير بالذكر أن البابا سيلتقي بالرئيس أوباما في البيت الأبيض في 23 أيلول بعد أن كانا قد التقيا سابقًا في شهر آذار 2014 في الفاتيكان.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).