أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ما هو برنامج زيارة البابا فرنسيس الرّسوليّة إلى المغرب 30 – 31 آذار/ مارس؟
ما هو برنامج زيارة البابا فرنسيس الرّسوليّة إلى المغرب 30 – 31 آذار/ مارس؟

ما هو برنامج زيارة البابا فرنسيس الرّسوليّة إلى المغرب 30 – 31 آذار/ مارس؟

أصدرت دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ، برنامج الزّيارة الرّسوليّة التي سيقوم بها البابا فرنسيس إلى المغرب يومَي 30 و31 آذار/ مارس 2019. وجاء في بيان دار الصّحافة بحسب “فاتيكان نيوز”:

“برنامج الزّيارة ينطلق من قبول اقتراح السّلطات المغربيّة أن تقتصر الزّيارة، لتسهيلها، على مدينة الرّباط. والبابا فرنسيس سيغادر روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح السّبت 30 آذار/ مارس، وذلك من مطار فيوميتشينو، ليصل مطار الرّباط سلا الدّوليّ في الثانية من بعد الظهر.

وعقب الاستقبال الرّسميّ، يتضمّن برنامج اليوم الأوّل مراسم التّرحيب الرّسميّ في ساحة القصر الملكيّ، ثم زيارة البابا فرنسيس للملك محمّد السّادس. كما يلتقي فرنسيس بعد ذلك ممثّلي الشّعب المغربيّ والسّلطات والمجتمع المدنيّ والسّلك الدّبلوماسيّ؛ وذلك في باحة مسجد حسان. كما وسيزور ضريح محمّد الخامس.

ويتضمّن برنامج السّبت أيضًا زيارة معهد محمّد السّادس لتكوين الأئمّة المرشدين والمرشدات، ثمّ لقاءً للأب الأقدس مع المهاجرين في مقرّ كاريتاس الأبرشيّة.
أمّا اليوم الثّاني والأخير في الزّيارة الرّسولية للبابا فرنسيس، فسيبدأ بزيارة المركز الرّيفيّ للخدمات الاجتماعيّة في تمارة؛ ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرّهبان والمكرّسين والمجلس المسكوني للكنائس، في كاتدرائيّة الرّباط.

وعقب الغداء، سيترأّس البابا فرنسيس الاحتفال بالقدّاس الإلهيّ. ثمّ سيُغادر المغرب عقب مراسم توديعه الرّسميّة في مطار الرّباط سلا الدّوليّ، عند الخامسة والرّبع مساءً، ليصل مطار تشامبينو في روما في التّاسعة والنّصف ليلًا.”

اذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin